مشروع ليوناردو دي كابريو: شفاء الجزيرة

الجمعة 10 نيسان 2015

مشروع ليوناردو دي كابريو: شفاء الجزيرة

يخطط الممثل ليوناردو دي كابريو إلى بناء منتجعات و شقق سكنية على جزيرة  Blackadore Cayeمع المحافظة على بيئتها المتنوعة.

 

هذه ليست المرة الأولى التي  يستعمل ليوناردو شهرته و نفوده لأسباب إنسانية. بالإضافة إلى أنّه ممثل رائع، اشتهر عنه أنه مناصر فعال لحماية البيئة. خلال العام الماضي، ألقى خطابا بشأن الإحتباس الحراري في قمة الأمم المتحدة للمناخ. يعمل بفاعلية  في صندوق العالمي للحياة البرية ولديه خطة " لشفاء الجزيرة".

 

جزيرة Blackadoreالواقعة قبالة سواحل بليز( مدينة تقع على الساحل الشرقي لأميركا الوسطى ) هي جزيرة بدائية و برية و غير مأهولة. الوصول إليها سهل يقتصر على رحلة بالقارب لمدة 45 دقيقة من مطار فيليب غلدسن الدولي في مدينة بليز و من هناك  تقتصر الرحلة مدة 15 دقيقة من سان بيدرو.

 

اشترى  ليوناردو هذه الجزيرة بقيمة 1.75 مليون دولار منذ 12 عاما بالمشاركة مع جيف غرام ،مالك منتجع كايو إسبانتو على جزيرة خاصة في بليز، الذي سيساعد ليوناردو نتيجة خبرته في إمتلاك و إدارة المنتجعات.

 

تختلف  الرؤية لهذا المشروع، فهي لا تقتصر فقط على النمو بل تشمل  أيضا صحة و شفاء الجزيرة المهجورة. سيتم بناء منتجعات راقية و فيلات و سبا و مسابح مع المحافظة على طبيعة الجزيرة. سيُبنى  68 فيلا للضيوف على منصة بشكل قوس فوق المياه مع شعاب إصطناعية و مأوى للاسماك تحتها. و ستُزرعُ أعشاب بحرية و أشجار إستوائية.

 

ستضمن الجزيرة 48 منزلا تتراوح اسعارها بين 5 و 15 مليون دولار. ينطلق هذا الشروع خلال عام 2018.