تطبيق لرعاية الكبار في السن

الجمعة 10 نيسان 2015

تطبيق لرعاية الكبار في السن

 حين شاخت والدة سيث ستيرنبرغ ، أدرك أنه يجهل سبل الاهتمام بها ورعايتها ،واكتشف أن العالم يفتقد الى تقنيات تساعده في الاهتمام بوالدته من مسافة بعيدة.

 

يروي ستيرنبرغ مساره في اختراع آلية للاهتمام بكبار السن عن بُعد ،فيقول :"حين قررت أن أؤمن لامي راعية منزلية ،توجب عليّ السفر الى كونيتيكت لاختيار راعية مناسبة من بين عشرين ، ولو اعتبرنا أنني وُفقتُ في اختياري فعليّ العودة الى كاليفورنيا حيث ينقطع الاتصال بمنزل والدتي فانفصل عن أحوالها ".

 

اكتشف  ستيرنبرغ عبر بحوث أجراها أن كبير السن يفضِّل البقاء في منزله ،فأطلق خدمة تسمى Honor، تعطي أسرة العجوز معلومات دقيقة عن رعايته .

 

هذه الخدمة ترمي الى تثبيت شاشة تتضمن تطبيقات معينة،وتنقل معلومات من داخل المنزل الى الاسرة وادارة الرعاية المنزلية وكبار المسؤولين فيها ،فيعرف المعنيون احترام الراعية دوامات عملها ،ومستوى رعايتها المهنية ،وتقدم هذه الخدمة وظيفة أمنية تحدّ من عمليات الاحتيال التي يتعرض لها كبير السن وعمليات الاعتداء على ممتلكاته.

 

حين لا تنشغل تطبيقات الشاشة بارسال معلومات الى المطالب بها ،يمكن برمجتها لإظهار صورا عائلية.

 

الاهم أنّ هذه الخدمة تؤمن علاقات ثقة طويلة الامد بين الشركة الراعية وموظفيها من جهة وبين الاسرة المعنية من جهة ثانية ،لأنّ الخدمة تتميّز بالشفافية في نقل المعلومات حيّة من المنزل ،فتتأكد الشركة الراعية صحة العمل وصوابيته وفق عقد العمل ، ويطمئن الزبون الى حسن رعايته عجوزه الغالي على قلبه .

 

ويمكن للخدمة أيضا تأمين التواصل الواضح بين العجوز وراعيه خصوا اذا اختلفت اللغة بينهما وهذا ما يحصل دوما .

 

يمكن للعائلات حجز ساعة أسبوعيًا من الخدمة أو أكثر أو لدوامات واسعة وهذا ما بدأ يحصل حاليا  في كونترا كوستا كاونتي٬كاليفورنيا .... وستتوسّع الخدمة أكثر فأكثر