ساعة اوليو الذكية

الثلاثاء 07 نيسان 2015

ساعة اوليو الذكية

أطلق مطورون سابقون في آبل Apple ووكالة الناسا وبكسار Pixar ساعة ذكية أسموها أوليو Olio.


يهدف ستيفن جاكوبس، إيفان ويلسون وAJ كوبر، لصناعة smartwatch ساعة ذكية تخلص المستخدم من كابوس الإخطارات.


بدلا من أن تعمل ساعة اوليو مثل هاتف ذكي مرتبط بالمعصم، تسعى للتخلص من المسائل التي تصرف الإهتمام عن الأمور المهمة لترسل الإخطارات حول المسائل الهامة فقط.


يتتبع مساعد اوليو الذكي الأمور التي تهم المستخدم، مثل التقويم والموقع والطقس. يتعلم أيضا تفضيلات هذا الأخير وعاداته ، لذلك يمكن أن تتحسن اقتراحاته مع مرور الوقت.


وبدلا من الضغط على كل اخطار وتحديث يظهر أمام المستخدم، تجمع اوليو كل شيء في سلسلة من الجداول التي تمكنه من إلقاء نظرة على ما غاب عن نظره وما هو موجود على قائمة المهام لبقية اليوم. مثل المنافسين، تتيح الساعة إجراء المكالمات الهاتفية أو الرد على الرسائل النصية بسهولة ولكنها أيضا تذكر المستخدم بالرد في وقت لاحق أيضا.


يمكن أن تعمل الساعة الذكية أيضاً كمعالج أو مشغل لمنتجات تعديل الحرارة، والأضواء، ومكبرات الصوت وباب المرآب، وتقول الشركة ان اوليو سوف تطلق هذه الوظائف في الصيف قبل منافساتها من الساعات الذكية.


في حين يبدو مظهر الساعة دائريا وبسيطا كالمجوهرات أكثر منه من جهاز كمبيوتر صغير، وتتميّز بالصلابة في التعامل مع الماء والغبار. تأتي الساعة بغلاف الفولاذ المقاوم للصدأ، بلورات خلفية وشاشة ملونة.

 

يبدأ سعر الساعة من 595 دولار ل Olio Steel Collection و Black Collection تكلف 745 دولار. يمكن إقران الساعات بأشرطة أخرى أيضا، بما في ذلك تلك المصنوعة من الجلد والصلب.