مرسيديس تستعد للثأر في الصين

الثلاثاء 07 نيسان 2015

مرسيديس تستعد للثأر في الصين

قال بادي لو رئيس القطاع الفني بفريق مرسيدس إن الفريق سيدخل تحسينات على مستوى الانسيابية خلال سباق جائزة الصين الكبرى للسيارات مطلع الأسبوع المقبل عقب تحليل شامل للسبب في خسارة بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمام منافسه فيراري في ماليزيا.

 

وفاز سيباستيان فيتل على حلبة سيبانج في ثاني سباق يخوضه السائق الألماني مع فيراري عقب رحيله عن رد بول لينهي مسيرة مؤلفة من ثمانية انتصارات متتالية لمرسيدس وفق ما جاء في وكالة رويترز.

 

والانتصار هو الأول لفيراري منذ عام 2013 وبدد المخاوف بان مرسيدس بات يغرد بمفرده خارج السرب للدرجة التي يمكن معها أن يفوز بأي سباق هذا العام.

 

وقال توتو فولف مدير إدارة السباقات في مرسيدس ان سباق ماليزيا شكل "صيحة تنبيه" للفريق عقب انتزاع الثنائي المؤلف من لويس هاميلتون بطل العالم وزميله نيكو روزبرج المركزين الاول والثاني في السباق الافتتاحي في استراليا بمنتهى السهولة.

 

وقال "لو" في مراجعة لأداء الفريق قبل سباق شنغهاي يوم الاحد المقبل: "أمضينا وقتا نحلل أداء الفريق على حلبة سيبانج لتحديد المواطن التي يجب ان نتحسن فيها. أكثر نقاط الضعف التي يجب ان نركز عليها هي قدرة اطاراتنا على التعامل مع الموقف في الاستقامات الطويلة."

 

وأشار لو إلى أن درجات الحرارة المرتفعة بشكل كبير في ماليزيا ساعد فيراري وعمل ضد مرسيدس مؤكدا انه من الضروري وجود سيارة تؤدي على كل الحلبات وفي كل الظروف.

 

وأضاف البريطاني لو "لذا يجب اتخاذ خطوات على هذا الصعيد. بدا واضحا الآن أكثر من أي وقت مضى ان هناك منافسة جادة على مستوى بطولة العالم لذا فإننا سنواصل العمل بنفس الهمة لتحقيق مكاسب على صعيد الأداء."

 

وتابع "لدينا سلسلة من التحسينات على صعيد الانسيابية خلال سباق شنغهاي ونستهدف تحسين الأداء مقارنة بسباق ماليزيا."

 

وفاز هاميلتون متصدر بطولة العالم بسباق الصين العام الماضي بينما حقق روزبرج أول انتصار له على مدار مسيرته في فورمولا 1 في الصين عام 2012.