عجائب طبيعية غريبة

الثلاثاء 07 نيسان 2015

عجائب طبيعية غريبة

عالمنا مليء بطبيعة غريبة و غامضة و مواقع لم تكتشف حتى الآن. تبدو بعض  المناظر في هذا العالم وكأنها قادمة من أفلام القصص الخيالية.

 

اليك لائحة بأغرب المناظر الخيالية ؟

 

- الدوائر المجلدة في بحيرة أيبرهام

يدور مفهوم جديد في بحيرة أيبرهم في ألبرتا، كندا. ينتج هذا المنظر الخلاب  غاز الميثان الصادر من أعماق البحيرة الذي يتجمد حين يصل إلى أعالي البحيرة. يتشكّل غاز الميثان حين تغرق مواد النبات و الحيوانات في قعر البحيرة و تتفكك بواسطة البكتيريا.

 

- صاعقة البركان في أيسلندا

تشبه هذه الصاعقة الإنفجار و لكن من صنع الطبيعة. تحدث هذه الصاعقة حين  تتصادم فتات الأحجار مع الثلج في غيمة بركانية تُصدر صاعقة قوية.

 

- الكريستال الضخمة في نايكا، مكسيسكو

هذا الكهف في مكسيسكو يحتوي على أكبر التشكيلات الكريستالية الطبيعية في العالم. يتضمن هذا الكهف المناخ المناسب الذي يساعد على تشكيل الكريستال.

 

- البحيرة الزهرية في أستراليا

لم يكتشف العلماء حتى الآن الإسباب وراء اللون الزهري للمياه. يعتقد بعضهم  أن اللون الزهري للمياه ناتج عن المستويات العالية للملح. يقال أن هذه البحيرة تحتوي على مياه مالحة أكثر من 10 مرات من مياه المحيط.

 

- المسطحات الملحية في بوليفيا

إنه المكان المناسب لإلتقاط صور رائعة و مميزة. Salar de Uyuni هي المسطحات الملحية الأكبر في العالم، تمتد على مساحة تبلغ 10,582 كيلومتر مربع. تقع في جنوبي غربي بوليفيا .

 

- أشجار شبكة العنكبوت، باكستان

في قرية سنده في باكستان لا تبدو هذه الاشجار جديدة. نتيجة فيضان قوي عام 2010, لجأت الملايين من العناكب إلى اعالي الاشجار للحماية. و شكلت على مر السنين شباكا لها تشبه الأعمال الفنية.

 

- الشواطئ المشعة،  مالديف

هذه الشواطئ المشعة تُنتجها ميكروبات بحرية. تظهر خلال النهار هذه العوالق  بأشكال من ألوان البني و الأحمر و خلال الليل تتحول لتشع على ضوء القمر.