قصص أثرياء خسروا ثروتهم

السبت 04 نيسان 2015

قصص أثرياء خسروا ثروتهم

يتكلّم العالم دائما عن العصاميّين الذين صنعوا ثروات من أعمال واستثمارات وصفقات ناجحة, لكنّنا نادرا ما نسمع عن قصص الأثرياء الذين خسروا كلّ ما لديهم من مال و رفاهيّة ... إليكم بالأسماء لائحة بخمسة رجال خسروا كلّ ما يملكون من مال.

 

1- Willie Nelson: من أشهر الأشخاص في عالم الموسيقى ،حصد خلال مسيرته الكثير من الجوائز من Grammy Awardsو American music awards. خسر ثروته التي تبلغ 17 مليون دولار بسبب تهرّبه من الضرائب وسوء إدارة ثروته.

 

2-Sean Quinn : واحد من الذين دمّرتهم الأزمة الماليّة العالميّة سنة 2008 فبين ليلة وضحاها, تحوّل من أغنى رجل في أيرلندا بثروة تقدّر ب 6.5 ميليار دولار إلى رجل مديون بحوالي 4 ميليارات دولار.

 

3-Allen Stanford : كان Allenمن أهم المستثمرين وأكثرهم نجاحا قبل أن تتحقّق منه ال Securities and Exchange commissionأو SECوتفضح سرقاته واحتياله على المستثمرين. خسر Allen  سبعة ميليارات دولار وهو مسجون الآن لمدّة 110 سنوات.

 

4-Jordan Belfort : يلقّب بذئب وول ستريت أو “Wolf of wall street”وثروته لم تعلن قيمتها لأنّه ما زال قيد التحقيق ،لكنّه جنى أكثر من 250 مليون دولار عندما كان لا يزال في سنّ العشرين. حُكم عليه بالسجن مدّة 110 سنوات بسبب الإحتيال والتهرّب من الضرائب، لكنّه خرج بعد سنتين من دون قرش واحد من ثروته.

 

5-Mc Hammer: مغنّي راب وراقص إستعراضي أميركي، عُرف بحياة الرفاهيّة والتبّذير في ثروته التي جناها في ال 1990 والتي قدّرت بحوالي 33 مليون دولار بعد نجاح ألبومه في عمر العشرين.

 

يقول البعض أن جني ثروة كبيرة صعب, لكن بعد قراءة هذه القصص نعي صعوبة المحافظة على الثروة و على الأخلاق الإنسانيّة.