ستيفن سبيلبرغ: ساحر الافلام

الأحد 05 نيسان 2015

ستيفن سبيلبرغ: ساحر الافلام

ستيفن سبيلبرغ: ساحر الافلام.

 

واحد من أفضل المخرجين في تاريخنا الحاضر، ولد ستيفن سبيلبرغ في 18 كانون الأول/ ديسمبر عام 1946 في سينسيناتي، أوهايو. كانت أمه تملك مطعما و عازفة بيانو وأبوه مهندس كهرباء.

 

أمضى طفولته في هادون في نيوجرسي حيث صوّرعددا من أفلام الهواة عن مغامراته مع اصدقائه، وكان يعرضها ويبيع بطاقات الدخول لحضورها. لم يتوقف شغفه هنا . نال عام 1958 اشارة الجدارة للتصوير الفوتوغرافي عن فيلمه TheLast Gunfight ،في عمر الثالثة عشر أنتج  فيلما لمدة 40 دقيقة بعنوان Escape toNowhere تدور قصته حول الحرب في شرق أفريقيا.

 

بعد 3 سنوات، كتب و أخرج أول فيلم مستقل له بعنوان Firelight. أنفق ستيفن على هذا الفيلم ما يعادل ال 500 دولار في حين نال ربحا ضئيلا جدا يوازي الدولار. 

 

بعد طلاق أبويه، إنتقل ستيفن إلى كاليفورنيا حيث تخرج من Saratoga High Schoolعام 1965.

 

عمل ستيفن في Universal من دون مقابل مادي ،فصوّر سنة 1968 أول فيلم قصير له لمدة 26 دقيقة .حالفه الحظ لأن  سيدني شيبرغ نائب رئيس يونيفرسال ،رأى فيلمه ما  دفعه إلى أن يصبح أصغر المخرجين سنا، فوقع عقدا مع إحدى اهم الاستديوهات في هوليوود.

 

قدرت فوربز ثروة ستيفن بحوالي 3 مليار دولار, كرِّم عام 2001 كقائد الفرسان  لإمبراطورية بريطانيا، نال جائزة FederalCross of Merit.