Virtual Death لل IOS 7

الاثنين 06 نيسان 2015

 Virtual Death لل IOS 7

 IOS 7هو المشغّل القديم للIphone  و الIpad   وال Ipodمن شركةApple  التي طوّرته إلى حين إطلاق نظام التشغيا الجديد ال IOS 8في أيلول من العام 2014.

 

و بحسب دراسة قام بها Suhail Doshi, المدير التنفيذي لشركة MixPanelالمتخصّصة بالهواتف الذكيّة و مشتقّاتها, يرى أنّ ال  IOS 7سيكون في وضعيّة ال “Virtual Death”كما قال Suhail Doshi لأنّ شركة Apple لم تعد تطوّر هذا النظام ولا حتّى تطبيقاته،فالنسخ الجديدة منها لا تعمل إلّا على نظام IOS 8ممّا يجبر جميع  مستخدمي أجهزة Appleللانتقال  إلى IOS 8.

 

وفي هذا المجال, قام Suhail Doshiبمقارنة بين سياسة Appleو سياسة خصمها و منافسها Samsungمع نظام Android. وأظهرت الأرقام في الدراسة أنّ مستخدمي ال IOSيطوّرون نظام تشغيل أجهزتهم إلى النسخة الجديدة في وقت قصير مما يلغي نظام التشغيل القديم.

 

في المقابل, يتبنّى  Android  سياسة مختلفة إذ يبقي على نظام التشغيل القديم و يعرض الجديد إفساحا في المجال للمستخدمين باختيار النظام الذي يناسبهم، و هذا ما أظهرته أرقام المستخدمين لنظامي ال IOSال 7 وال 8 من جهّة, ومستخدمي ال Androidبكلّ نسخاته من جهّة أخرى.

 

Appleو Samsungتحتكران سوق الأجهزة الخلويّة واللوحات الذكيّة، و مهما كانت سياستهما في التطوير والبرمجة في أنظمة تشغيل أجهزتهما و التطبيقات المتعلّقة بهما, علينا التكيّف معها كي لا يسبقنا قطار التكنولوجيا.