لا API للمطورين

الخميس 02 نيسان 2015

لا API للمطورين

يقول المؤسس الشريك في واتساب WhatsApp: عذراً أيها المطورون، لا API (واجهة برنامج تطبيق) لكم.


أحياناً تأتي الأسئلة الاهم من الحضور في المؤتمرات بدلاً من الصحافيين. هذا ما حدث في مؤتمر المطورين F8 developers conference في سان فرانسيسكو. نظمت ماري ميكر حواراً مع كل من براين اكتون، الشريك المؤسس في واتسب ومايك كريغر، مؤسس انستاغرام ونائب الرئيس في Facebook Messenger، ديفد مرقس.


ميكر، واحدة من المحللات في وادي السليكون Silicon Valley ، قادت مناقشة مدروسة، ولكن العرض أصبح أكثر تشويقاً عندما سأل مهندس برمجيات من الحضور أكتون إن كان ال WhatsApp سيطلق API خاص به، بحيث يمكن لمطوري الطرف الثالث تطوير منتجات متوافقة رسميا.


قال :"لقد ارسلنا الكثير من رسائل المعاملات باستخدام البريد الإلكتروني التقليدي وSMS الرسائل النصية، ولقد انتقلنا مؤخرا إلى السوق الدولية"، بحسب تفسير المهندس للجمهور الذي صفق وصرخ. وقال "نحن بحاجة ماسة إلى التواصل مع الأعضاء و ال WhatsApp ستكون منصة رائعة. فنحن مطورون جيدون."


اعترف أكتون من جانبه ان WhatsApp ليس لديها خطط حالية للقيام بذلك.


اعلن:" لا نريد أن نغمر المستخدمين برسائل لا يريدونها". أتعاطف مع قضيتكم. استقبل رسائل البريد الإلكتروني من الناس الذين يرغبون في إدارة أعمالهم أو تشغيل شيء باستخدام WhatsApp باعتباره العمود الفقري للاتصالات، لكننا نحقق التوازن مع تجربة المستخدم." بحسب اكتون.