نظام Skype الفريد من نوعه

الثلاثاء 31 آذار 2015

نظام Skype الفريد من نوعه

لطالما أراد البعض وسيلة تخولهم رؤية الحبيب أوالصديق أوالابن في الغربة. لذلك٬خلق يانوس فريس ونيكلاس زينشتروم السويدي بالتعاون مع الستونيين أهتي هينلا وبريايتي كاسيسولو وجان تالين ال"سكايب" في 2003. أول نسخة تجريبية عامة صدرت في 29 آب 2003.

 

انه منتج برنامج تطبيق الاتصالات التي تتخصص في توفير دردشة الفيديو والمكالمات الصوتية من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة عبر الإنترنت إلى الأجهزة الأخرى أو الهواتف الذكية. كما يمكن للمستخدمين إرسال رسائل فورية، تبادل الملفات والصور وإرسال رسائل الفيديو، وخلق مكالمات ضمن مجموعة.

 

في 10 أيار 2010 اكتسبت شركة  Microsoft شركة Skype communications  بمبلغ 8.5 مليار دولارأميركي. تأسست الشركة باعتبارها جزءًا من Microsoftواستحوذت هذه الاخيرة من خلال هذا الشراء على كل تقنيات الشركة. انتهت هذه الخطوة نهائيًا في 13 تشرين الاول 2011.

 

يقع مقر فريق MicrosoftوSkype في لوكسامبورغ ولكن فريق التطوير و44٪ من الموظفين الشاملين للتقسيم لا يزالون في تالين وتارتو، أستونيا.

 

يسمح Skypeللمستخدمين الاتصال عن طريق الصوت باستخدام ميكروفون والفيديو باستخدام كاميرا ويب لاسيما إرسال الرسائل الفورية عبر الإنترنت. الاتصال من حساب سكايب الى حساب سكايب آخر هو مجانًا ولكن الاتصال الى الهواتف الارضية والهواتف المحمولة هو مدفوع عن طريق نظام حساب المستخدم

 

 creditSkype.

 

في نهابة عام 2010 أصبح هنالك أكثر من 660 مليون مستخدمًا عالميًا وأكثر من 100 مليون ناشطًا شهريًا.

 

وبدءًا من شباط  2012 أصبح هنالك 34 مليون مستخدمًا حاليًا على النظام.

 

بات استخدام Skypeللعديد من الامور بما فيها تسهيل تبادل اللغة، ففي المحادثات على سكايب يتبادل الاشخاص اللغات بين بعضهم البعض. يستخدم الاساتذة ال videoconferencingعن طريق الفيديو من البرنامج هو قيم من حيث أنه يوفر وسيلة لربط الطلاب الذين يتحدثون لغات مختلفة، وعقد زيارات ميدانيةافتراضية، والوصول إلى خبراء في مجالات مختلفة من الدراسة.