الإستثمار الأجنبي في دبي

الثلاثاء 31 آذار 2015

الإستثمار الأجنبي في دبي

 

ظلت مبادرات تطوير البنية التحتية وصناعات الخدمات الدوافع الرئيسية لرأس المال الأجنبي المباشر بحسب وكالة إدارة الإمارة للتنمية الاقتصادية في دبي، وتبين أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والهند وغيرها من الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانياهي الأكثر مساهمة وقد قفزت الإستثمارات الأجنبية عتبة ال78 مليار دولار سنوياً.
 

 

ذكرت  دبي للاستثمار أنه مع وجود علامات واضحة على الانتعاش والمشاريع المميزة خصوصا في القطاع العقاري، والخدمات المالية، والفنادق والخدمات السياحية، وبديل الطاقة المتجددة، والأعمال التجارية، وشكلت البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في 2014 الأكثر حظوةً . "أكدت أرقام الإستثمار الأجنبي المباشر،مرة أخرى،أنه لا تزال دبي الوجهة المفضلة والأكثر مثالية للمستثمرين ورجال الأعمال، الذين لديهم الثقة في الاقتصاد الوطني الذي يشهد نموا مطردا في مختلف القطاعات.

 

مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية ،سامي القمزي اعتبر أن استضافة دبي لإكسبو 2020 حفّز تدفق عدد كبير من المستثمرين وفرص النمو،وقال :" نحن نرحب بكل أنواع الاستثمارات والشركات العالمية التي تبحث عن الاستقرار وتطوير الأعمال في بيئة استثمارية متكاملة" بحسب  القمزي الذي أشار الى قدرة دبي على تسهيل الأعمال التجارية والتنافسية بما  يخدم "توسيع انتشار السوق الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا ".