جاكوار معلّقة في الهواء

الثلاثاء 31 آذار 2015

جاكوار معلّقة في الهواء

جاكوار Jaguar XF الجديدة تسير على الحبال المعلقة في السماء.


قد يُحقق المستحيل! ذُهل سكان مدينة لندن حين كانوا يتوجهون إلى أعمالهم وحين ارتفعت أنظارهم إلى الأعلى. فماذا رأوا؟


رأوا سيارة جاكوار XF الجديدة وهي ثالث جاكوار مبنية على أساس هندسة الألومنيوم المتقدمة، شاهدوا سيرها على الأسلاك الممدودة فوق المياه.


على مدى 35 سنة في عالم صناعة السيارات، شهد الجمهور قيادة سيارات جاكوار في مشاهد أفلام هوليوود ،ويقول جيم دودل الذي جلس في مقعد السائق في جاكوار على ارتفاع 240 متر ولمدة 3 دقائق، أن جاكوار كانت بطلة أفلام الحركة في أفلام كBourne وIndiana Jones وBond.


يقول جيم دودل :"إن أهم اختبار مجازفة لي كان وجود العناصر غير المتوقعة، مثل التذبذب المحتمل في الأسلاك العالية جرّاء سرعة الرياح، ما يعني إضافة تحدٍ حقيقي. ولأنّ قطر الأسلاك 34 ملم فقط  فإن الرحلة استوجبت دقة وتوازنا وسيطرة " .


حدّد خبراء الأرصاد الجوية والمهندسون ظروف الحركة، وزُوّد دودل بالمعدات اللازمة في حال الطوارىء ، وأظهرت JaguarXF قدرتها على الاتزان، وخفة الحركة، وقدرتها على عبور سلكين، بسماكة ثلاثة سنتيمترات فوق مياه كناري وارف Canary Wharf.


يمكن الرهان على أن مجتمع الأعمال في لندن شاهد المشهد في رهبة. ويستطيع  الجمهور الأميريكي  لقاء XF الجديدة لاول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات في الأول من نيسان-أبريل 2015!