سوتيل ينضم إلى فريق ويليامز

الأحد 29 آذار 2015

سوتيل ينضم إلى فريق ويليامز

سوتيل ينضم إلى فريق ويليلمز كسائق احتياط لعام 2015.


وقع المتسابق المخضرم أدريان سوتيل مع فريق وليامز Williams عقداً ليكون سائق الإحتياط لديه لعام 2015 في فورمولا واحد بطولة العالم.


 تنافس سوتيل في كل السباقات عدا موسم واحد منذ اول سباق جائزة كبرى له مع فريق سبايكر Spyker F1 في عام 2007، لكنه خسر مقعده مع ساوبر Sauber في نهاية حملة 2014.


قال:"أنا فخور جدا بأن أكون جزءا من هذا الفريق الشهير والكبير. العمل من أجل السير فرانك ويليامز وفريقه يعني الكثير بالنسبة لي. وأود أن أشكر الجميع في وليامز لإيمانهم في وإعطائي فرصة للعمل مع هذا الفريق الناجح والقادر على المنافسة".


في منصبه الجديد، ستضم أولويات سوتيل قضاء الوقت في محاكاة ويليامز والإندماج في الفريق، لضمان انه مستعد للجلوس في قمرة القيادة إذا ما دعت الحاجة في أي لحظة خلال موسم عام 2015.


"إن الكفاح من أجل بطولة الصانعين ستكون قوية هذا الموسم، لذلك اخترنا سائق من ذوي الخبرة ونحن واثقون أنه إذا دعت الحاجة إلى ذلك، سيكون قوياً في السباق في FW37 ".، بحسب الفريق.


يتبع تعيين سوتيل غياب السائق Valtteri Bottas عن موسم عام 2015 في أستراليا بسبب المشورة الطبية. ويُذكر أن الفنلندي أصيب في ظهره خلال التصفيات في ملبورن، ولكن أفيد أنه قادر على المنافسة في ماليزيا في نهاية هذا الاسبوع.