نيكو روزبرج يهيمن على فورمولا1 ماليزيا

الجمعة 27 آذار 2015

نيكو روزبرج يهيمن على فورمولا1 ماليزيا

ذكرت وكالة رويترز أنّ  نيكو روزبرج هيمن  على جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة ماليزيا الكبرى لفورمولا 1 ، لكن فريق مرسيدس خرج في حيرة بعدما عانى سائقه الآخر لويس هاميلتون من مشكلة كبرى في المحرك.

 

وقطع روزبرج مسافة حلبة سيبانج البالغ طولها 5.54 كيلومتر في دقيقة واحدة و40.124 ثانية ليتفوق على ثنائي فيراري المنتفض كيمي رايكونن وسيباستيان فيتل في أجواء شديدة الحرارة بماليزيا.

 

وعاد فرناندو ألونسو بهدوء للمنافسات بعد الغياب عن سباق أستراليا الافتتاحي للموسم هذا الشهر لإصابته بارتجاج خلال تجارب الشتاء السابقة لانطلاق الموسم وأكمل السائق الإسباني يوم الجمعة 20 لفة بسيارة مكلارين ليحتل المركز 14.

 

ولفت فريق مانور ماروسيا الأنظار في الجولة حيث نجح رغم تسجيل أقل زمن في الصباح في إدخال سيارته المعدلة من 2014 إلى الحلبة بعدما فشل في ذلك بأستراليا.

 

أما بالنسبة لمرسيدس فكان  مزيجا من الحلو والمر حيث أسعد روزبرج الجميع بالتفوق بفارق 0.373 ثانية عن رايكونن لكن خيبة الأمل سرعان ما سيطرت بعد التوقف المفاجيء لهاميلتون حامل اللقب العالمي.

 

وقال هاميلتون الذي قاد هيمنة مرسيدس في سباق أستراليا متحدثا لفريقه عبر دائرة الاتصال الداخلي "صدر صوت عن علبة التروس. لا تزال العلبة تعمل لكني انسحبت وتوقفت مثلما قلتم لي.

"

كنت سأعود لاستكمال المنافسات."

 

وقال له بيتر بونينجتون مهندس السباقات الخاص به "لم تظهر أي مشكلة أمامنا نحن فقط قلقون لأنه محرك السباقات. لا نريد المخاطرة به."

 

وعادت سيارة هاميلتون إلى المرآب محمولة على شاحنة وسحبها الفنيون سعيا لإصلاح المشاكل قبل جولة التجارب الحرة الثانية.