توقيت كأس العالم لكرة القدم 2022

السبت 28 آذار 2015

توقيت كأس العالم لكرة القدم 2022

UEFA (الإتحاد الأوروبي لكرة القدم) تعارض قرار المنتخبات الأوروبية بشأن توقيت كأس العالم في قطر 2022.


يقول الاتحاد الاوروبي الذي يمثل الاتحادات الأوروبية لكرة القدم أنه يعارض وحيدا للتسوية التي تم التوصل إليها الأسبوع الماضي حول توقيت كأس العالم في قطر 2022 .


وفي هذا الإطار، أكدت الفيفا مؤخرا أن البطولة ستجرى في تشرين الثاني -نوفمبر وكانون الأول-ديسمبر، مما يجبر النوادي الأوروبية على أخذ قسط من الراحة في الموسم.


وافقت الهيئة الإدارية لكرة القدم على زيادة تكاليف تعاون جميع الاندية بمقدار ثلاثة أضعاف للمشاركة في البطولة، وهي خطوة رحبت بها رابطة الأندية الأوروبية (ECA).


ومع ذلك، حافظت هيئة فرق كرة القدم الأوروبية للمحترفين (EPFL) على معارضتها وقالت  انها ستؤيد أي إجراء قانوني ضد الفيفا بشأن جدولة هذه البطولة التي تقام عادة في شهري حزيران-يونيو وتموز-يوليو.


ستنفق الأندية الأوروبية 209 مليون دولار للإفراج عن لاعبيها لمواسم 2018 و 2022 من كأس العالم، مقابل تكلفة أصغر في عام 2014، أي بزيادة معقولة، بحسب جياني إنفانتينو، الأمين العام للهيئة الأوروبية لكرة القدم .


"حين تكون العائدات 5 مليار دولار، فإن 209 مليون ليس مبلغاً كبيراً خصوصاً أن النوادي تشارك في منافع كأس العالم لكرة القدم".


يقول إنفانتينو:" نتوقع في يورو 2016 العودة بحوالى 2 مليار دولار، و توزيع 450 مليون دولار على الأندية ، وبالتالي فإن النسبة أعلى من ذلك بكثير لليورو."