متحف نوبل في دبي

السبت 28 آذار 2015

متحف نوبل في دبي

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تستضيف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دبي متحف النوبل بعنوان " افكار تغير العالم" للمرة الأولى في المنطقة.

 

هذا المتحف الذي يسلط الضوء على اهمية الجائزة المرموقة و جهود الفائزين بهذه الجائزة التي ساهمت بتغيير العالم، سيقام في برج خليفة، أطول برج في العالم، و ستفتتح أبوابه مجانا للزوار لمدة شهر إبتدأ من 29 آذار/ مارس 2015.

 

يتضمن المتحف الذي يحمل عنوان أفكار تغير العالم، خمسة أجنحة تتناول خمسة مواضيع رئيسة مختلفة، ويركز الجناح الأول على التعريف بجائزة نوبل ومجالاتها المتخصصة، ويحمل الجناح الثاني اسم ألفريد نوبل، ويسلط الضوء على اختراعاته وابتكاراته وخلفية عن حياته الشخصية. أما الجناح الثالث فيحمل عنوان جائزة نوبل على مدى عقود، ويعطي لمحة عامة عن تاريخ جائزة نوبل وإنجازات الفائزين بها.

 

ويستعرض الجناح الرابع صلة الوصل بين إنجازات الفائزين بجائزة نوبل والحياة اليومية التي نشهدها حاليا، في حين يسلط الجناح الخامس الضوء على جائزة نوبل والمستقبل ويستعرض أهمية دور الاكتشافات الحائزة على جائزة نوبل في تغيير المستقبل.

      

أحدث الأخبار السبّاقة