أسرار الساعات الرّياضية تُكشف في Baselworld

الخميس 26 آذار 2015

أسرار الساعات الرّياضية تُكشف في Baselworld

 

تشكل السيارات والساعات عالماً خاصاً للرجال وتترافق مع طموحاتهم وأحلامهم وطريقة حياتهم في مجتمع استهلاكي بامتياز.. فقبل الغوص في عالم Baselworld، فلنغص في عالم الرجال وأسرار الساعات والسيارات.

 

فعندما أطلقت جاغوار عام 1961 E-Type Jaguar في انكلترا كانت ساعات Bremont المرافق الطبيعي لها. لهذا الغرض، عدّلت Bremont  سماتها للتماشى مع تصميم جاغوار الجديد فاستخدمت تفاصيل مقياس السرعة في السيارة والتاكومتر لاستخدامها في ساعات Bremont Jaguar MKI و MKI. ومن شأن الاولى ان تشير الى الساعة والدقائق والثواني ،وتتميّزالثانية بمقياس السرعة كما في سيارة جاغوار وتحمل علامة جاغوار الشهيرة عند الرقم 6. 

 

وتتميز هاتان الساعتان بقطر يبلغ 43 ملم وهيكل فولاذي مع خلفيّة شفافة للتّمتّع بالتفاصيل الصغيرة في E-Type الموضوعة في الساعة. 

 

أمّا ساعات Breitling فارتفعت جداً في الفضاء،فزوّد ربابنة الطائرات بساعات تؤدي عمل ادوات الطيران ، منها Chronomat و Navitimer التي يمكنها احتساب كلّ الساعات الموجودة في السوق في الخمسينيات والستينيات مع الكرونوغراف الذي كان فريداً آنذاك. 

 

أمّا الجديد الذي سنشاهده في "بايزلزورلد" فهو الكرونولاينر الجذّاب الذي تمّ استيحاؤه من تصاميم الخمسينيات والستينيات المعروفة ب"ساعات القبطان الحقيقيّة". تتفرّد هذه الساعة بلونها الاسود الخاص والسيراميك الذي يغطّي هيكلها مع أرقام بيضاء ، تسمح بإعطاء الوقت في منطقة زمنيّة ثالثة. أمّا المنطقة الزمنية الثانية فتتميّز بالسهم الاحمر الفريد فيما تتكوّن العقارب من مواد مضيئة. 

 

تتصل تلك الساعة المليئة بالقوّة والرجولة بقبضة يد شبكيّة سوداء ،يبلغ قطرها 46 ملم. 

 

من المتوقع أن تذهل تصاميم غوتشي الجديدة ،الايطالية الطابع،زائري صالات العرض. تعرف هذه الساعة ب Gucci Dive ،ويبلغ قطرها 45 ملم، وهي مصنوعة من الذهب الزهري، وتتميّزبمقاومة للماء في عمق يصل الى 300 متر، ما يؤكّد على اسمها (ساعة الغطّاس). حازت على شهادة الآيزو 6425 بحركة Girard-Perregaux محافظة على مظهرها  الإيطالي الذي لا يقاوم.