فحص فولكسفاغن بولو هاتشباغ

الخميس 26 آذار 2015

فحص فولكسفاغن بولو هاتشباغ

تتميز كل سيارة بمقومات تجعلها سبّاقة تنافس مثيلاتها المنتمية إلى الفئة نفسها. بعد اختبار فولكسفاغن بولو هاتشباغ Volkswagen Polo Hatchaback، إليكم النتائج.


الأداء


تأتي سيارة بولو بسعة ليتر واحد و3 اسطوانات تولّد إما 59 أو 74 bhp. يظهر أن النسختين جيدتين في المدن ،اتضح  وجود ضعف على الطرقات السريعة. أفضل إنتاج من بولو هو من فئة 1,2 تيربو، أما 1,4 تيربو فلا يتميّز خصوصاً أنه يوقف نصف عدد الإسطوانات للتخفيف من استهلاك الوقود. يوجد نوعان من فئة 1,4 تيربو ديزل 3 اسطوانات والذي يولد 89 bhp هو الأقوى من ناحية الإندفاع.


السلاسة


لا تعتبر قيادة هذه السيارة ممتعة بقدر قيادة فورد فيستا Ford Fiesta مثلاً إلا أن هيكلها مرن. تتصف السيارة بالثبات وبالسهولة التي تؤمنها أثناء التحرك في زحمة السير. السير في هذه السيارة مريح في السرعات العالية إلّا أن ذلك يضعف حين تظهر المطبّات والتعرجات.


المعايير


تبدو معايير هذه  الفئة من السيارة،  مذهلة. يمكن القول أن محركات البنزين سعة 1,2 و1,4 سلسة وصامتة وحتى وحدات الليتر واحد جيدة. يُسمع صوت محرك الديزل تحت الضغط ويختفي مع إنطلاق السيارة. لا تؤثر الرياح ولا الضجيج على سرعة السيارة، لذلك تعتبر بولو جيدة للطرقات السريعة.