اسباب تدعوك للسفر إلى الأردن

الجمعة 27 آذار 2015

اسباب تدعوك للسفر إلى الأردن

اسباب تدعوك للسفر إلى الأردن.

 

الأردن هي ارض المدن الضائعة و المغامرات الملحمية و السياح الذين يكتشفون هذا البلد يكافأون بتجربة مميزة و بترحيب دافئ من الاردنيين.

 

الآتي لائحة بالأسباب التي تدعوك للسفر إلى الأردن:

 

- الأردن بلد آمن

كل يوم تحذر الوسائل الإعلامية من مخاطر السفر إلى منطقة الشرق الأوسط و لكن الحقيقة هي أن الأردن من بين البلدان المسالمة و المستقرة .

 

- الطبيعة

الجمال الطبيعي لبيئة الأردن هي من إحدى الجوانب التي تدعوك إلى السفر.  تستطيع التمتع بكثير من الاماكن الطبيعية الخلابة مثل البحر الميت و البحر الأحمر و الصحراء الواسعة وما فيها من محميات حددتها الاونيسكو UNESCO World Heritageالمعروفة بإسم وادي رام.

 

- عاصمة الأردن عمان

عاصمة الأردن، عمان هي مدينة كبيرة و مثيرة للإهتمام حيث يمكنك إمضاء اوقات ممتعة فيها.فاذا كنت تهتم بالتاريخ فهنالك اماكن عدة يمكنك زيارتها وتعود إلى قرن الثالث عشر قبل الميلاد. من اعالي السيتادل و الاثار الرومانية و اليونانية، إلى الأسواق القديمة و الأردن بحد ذاتها.

 

- الطعام

الطعام الأردني من أفضل المأكولات فهو شهي و وافر. تبدأ الأطباق أولا من الميزا أو أطباق صغيرة تقليدية من الحمص و البابا غانوج. وتختلف الأطباق الإساسية وتتنوع من  اللحوم الى المنصف و هو طبق وطني مشهور في الأردن.

 

- التاريخ

اشهر الاماكن التاريخية في الأردن هي بترا،المدينة القديمة التي شكلت  نقطة اساسية في التجارة بين أفريقيا و الشرق الأوسط و أوروبا و آسيا . هذه المدينة الكبيرة تتطلب يوما كاملا لإكتشافها.