Jeremy Clarkson المثير للجدل

الثلاثاء 24 آذار 2015

 Jeremy Clarkson المثير للجدل

انشغل العالم في الأسبوعين الماضيين وخصوصا محبّي برامج السيّارات بقضيّة إلغاء محطّة ال BBCالموسم ال 22 من برنامج TOP GEARفي نسخته البريطانيّة والذي يقدّمه كلّ من جيريمي كلاركسون Jeremy    Clarksonوجايمس ماي James Mayو ريتشارد هاموند Richard Hammond.

 

جاء هذا القرار من قبل ال BBC كعقاب لجيريمي كلاركسون الذي اتُّهم بالعنصريّة مباشرة على الهواء وبالتعرّض لأحد العاملين في المحطّة. وعلى إثر هذا القرار, خرج الآلاف من مناصري ومحبّي مقدّم هذا البرنامج في كل أنحاء أوروبا  للمطالبة ببثّ الموسم 22 من Top Gear. فمن هو Jeremy Clarkson؟

 

يشغل جيريمي كلاركسون أو Jeremy Clarksonوظيفة تترأس لائحة أفضل الوظائف في العالم للسنة الثالثة على التوالي. هو بريطاني الجنسيّة, ولد في الحادي عشر من أبريل 1960 .منذ بداياته في مجال تقديم البرامج  والصحافة والكتابة, عُرف بأفكاره ونظريّاته المعادية للأنظمة وللنظام ،فأصبح الرجل الأكثر جدلا على الشاشات. يتركّز عمله على عالم السيّارات فكتب عدّة كتب عن ميكانيك السيّارات والتكنولوجيا فيها ما جعل من بعض كتبه Best Sellerفي العالم.

 

اشتهر Jeremy Clarksonفي برنامج Top Gearفي نسخته البريطانيّة منذ العام 1988. عرف بحسّ الفكاهة الخاصّة به كما بنقده اللاذع للسيّارات كافّة فبات هذا الرجل, وبمشاركة زملائه في البرنامج, مرجعا لكل الناس قبل شرائهم لأي سيّارة.

 

حصل جيريمي كلاركسون في ال2014 من محطّة ال BBCعلى راتب سنوي يوازي ال18مليون دولار أميركي مقابل برنامج Top Gearفقط.

 

أصبح جيريمي محبوب الناس وبعد التظاهرات المطالبة بعودته, تشير التوقعات  إلى خضوع محطّة ال BBCلمطالب الشارع، وستعيد بثّ البرنامج وسيكون Jeremy Clarksonعلى رأس فريق التقديم.