الفورمولا 1 بعد 65 سنة

الثلاثاء 24 آذار 2015

 الفورمولا 1 بعد 65 سنة

لمدة 65 عاما، أثار سباق F1، قمة رياضة السيارات، الجماهير في جميع أنحاء العالم. رسم على التراث الرياضي الغني صدى عالميا مرتبطا بالدقة والتميز والابتكار، والشجاعة، والبريق، وقد عرضه لنا المبدعون الاسطوريون، في أعظم المنافسات في مجال الرياضة، ليقدموا عروضاً شبه مسرحية في سياراتهم السريعة.

 

تدور الفورمولا1 حول التطور والسعي لتحقيق الكمال، لأن أجزاء من الثانية يمكن حقا أن تحدث فرقا. بعد 900 سباق جائزة كبرى في أكثر من 30 بلدا، أصبح التنافس في بطولة العالم FIA الفورمولا واحد في 2015 مختلفا جدا عما كان حين أطلقت البطولة في عام 1950، في أيام قمرات القيادة المفتوحة، غياب أحزمة الأمان والأقنعة.


للنجاح في عصر F1 الحديث، كل فريق فورمولا 1 مسؤول عن تصميم وبناء سيارة خاصة به من أجل خوض بطولة الصانعين ، ولذلك يجب على المصممين الجمع بين الديناميكا الهوائية ، وحدات الطاقة المعقدة و أنظمة الكبح. يمكن لسائقي الفورمولا 1 اليوم ان يتوقع سباق سرعة قوته أكثر من 300 كلم / ساعة لكنهم يفعلون ذلك في بيئة أكثر أمانا بكثير من أسلافهم . يُذكر هنا أن تدابير السلامة الأولى في الفورمولا لم تعتمد حتى عام 1960.


ما برأيك ماهي اللحظة الأشهر في تاريخ F1؟


لويس هاميلتون: "من الصعب حقا أن أختار، بالنسبة لي، اللحظة الأكثر شهرة التقطت في صورة واحدة فيها أربعة من أبطال العالم، سينا، بروست، مانسيل وبيكيه - جالسين معا في ما يبدو اجتماع صداقة . لذلك، وبسبب تنافسية F1، بالنسبة لي كانت هذه لحظة رمزية فعلاً ".