خدمة الموافقة على التطبيق من غوغل

الاثنين 23 آذار 2015

خدمة الموافقة على التطبيق من غوغل

أجرت غوغل Google بعض التعديلات على سياسات Play Store. وقد تؤثّر هذه الأخيرة على مطوري تطبيقات اندرويد لحاجتهم وفق التغييرات الجديدة لأخذ الموافقة من غوغل قبل التسليم إلى متجر التطبيقات Play Store.


على مطوري تطبيقات اندرويد الآن انتظار الموافقة على التطبيقات قبل تسليمها إلى سوق Play Store.


قال  مدير المنتجات في غوغل - Google Play، يونيس كيم:"نحن نقدر الابتكار السريع والقيم الفريدة من نوعها ، وسوف نستمر في مساعدة المطورين على إدراج منتجاتهم في السوق في غضون ساعة من بعد التسليم، بدلا من أيام أو أسابيع" 
أضاف في مدونته :"في الواقع، لم يكن هناك أي تغيير ملحوظ على المطورين خلال العملية التمهيدية."


يبدو الامر وكأنه توجّه مبطّن إلى شركة أبل، فالمنافسة التي تتخذ كوبرتينو مقراً لها، معروفة بالمدة الطويلة التي تستلزمها للموافقة على التطبيقات.


تقدّم غوغل أيضا نظام تقييم جديد للتطبيقات؛ فابتداءاً من شهر أيار-مايو، سيكون على المطورين تقديم استبيان لجميع التطبيقات الجديدة والقائمة لتصنِّفها غوغل. وستستند التقييمات على المعايير التي وضعتها منظمات دولية مثل تقييم تحالف (IARC) الدولي، أما البلدان التي لا تحوي منظمات تصنيفات رسمية ستراجع التقييمات العامة.


تتوفّر الاستبيانات للمطورين حالياً وتقول غوغل : "قد يتم حظر بعض التطبيقات في مناطق معينة أو على مستخدمين محددين، إذا لم يقدّم المطورون البيانات قبل أيار-مايو. سيرى المستخدمون التصنيفات على تطبيقات Google Play "في الاسابيع المقبلة".