هوندا جاز 2015

الاثنين 23 آذار 2015

هوندا جاز 2015

كشفت هوندا عن طراز Honda Jazz جاز الجديد على شكل نموذج أولي في معرض باريس للسيارات في تشرين الأول-أكتوبر، وظهر لاول مرة في معرض جنيف للسيارات، لتبدأ مبيعات هذه السيارة في المملكة المتحدة في صيف 2015 .


يستبدل طراز جاز الجديد السيارة الصغيرة الشعبية الحالية من هوندا ،ويتميز هيكل السيارة الجديد بصنعه على "منصة سيارات صغيرة عالمية". يحتفظ هذا الطراز بخزان الوقود الوسطي الموجود في النسخة السابقة من هذا الطراز.


انها أطول وأخف وزنا من سابقتها، مع زيادة طول اجمالي بنسبة 95 ملم وتمديد 30 ملم إلى قاعدة العجلات. النموذج الجديد أوسع من الجاز الحالي وله زيادة في مساحة تعبئة الصندوق تصل إلى 884 لترا عند تنزيل المقاعد الخلفية إلى الأسفل.


يتوافر محرك 101 bhp I-VTEC بنزين 1,3 ليتر عند الاطلاق، مع خيار من ست سرعات لعلبة التروس اليدوية أو ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.


سيكون هناك أيضا نسخة هجينة تطلق فيما بعد في 2015، مع محرك بنزين 1.5 لتر ومحرك كهربائي ينتج 133bhp.


تحوي السيارة أيضاً نظام ترفيه إسمه Honda Connect الذي يقدم الأخبار مباشرة، ومعلومات عن حركة المرور و تحديثات الطقس وتصفح الإنترنت، وكذلك شاشة 7 إنش في وسط لوحة القيادة. ولن تأتي كميزة نموذجية، بل مع شاشة عرض LCD 5 إنش تأتي بميزات أقل.


تدرج مزايا السلامة الجديدة في برنامج تشغيل متقدم Advanced Driver Assist System package ، الذي يتوفر كتجهيز نموذجي على كافة الطرازات. وسوف تستخدم تكنولوجيا السلامة الجديدة على هوندا الجديدة لعام 2015.


لم يُعلن عن الأسعار والمواصفات بعد ، ولكن يُتوقع أن تكون مشابهة للإصدار الحالي، الذي يبدأ من 11،531 جنيه استرليني.