عائلة شايفلر صاحبة نفوذ

الخميس 19 آذار 2015

عائلة شايفلر صاحبة نفوذ

الصورة النمطية عن الالمان المحافظين ماليًا والذين لديهم النفور الى النفوذ٬ هي صورةٌ لا تنطبق بأي شكل من الاشكال على ماريا إليزابيث شايفلرتومان وابنها الوحيد جورج شايفلر. هما مالكا "شايفلر غروب" التي تشمل "شايفلر أ ج" واحدة من أكبرمنتجات الكرات والآليات في العالم .

 

عام 2015 ٬رزحت الشركة تحت دين بقيمة 15 مليار دولار

في أعقاب الأزمة المالية العالمية٬انخفضت مبيعات وأسعار اسهم شركة "كونتيننتل" وأجبرت عائلة شايفلر أن تتفاوض في موضوع إعادة هيكلة الديون من البنوك الدائنة لها


وبعدما هدأت الامور٬ وبعدما تلقت "كونتيننتل" عرض حقوقها بزيادة رأس المال وبجولة أخرى لاعادة تمويل الديون٬ ملك ال شايفلر 49.9% كحصة من شركة "كونتيننتل".

 

تملك عائلة شايفلر اليوم حصة بقيمة  17 مليار دولارمن "كونتيننتل" كما أن ل"شايفلر غروب" دورًا أساسيًا في ارتفاع القيمة الصافية للعائلة.

 

تأسست الشركة عام 1946 على يد جورج وويلهام شايفلر. ترأست ماريا اليزابيث الشركة سنة 1996 بعد موت زوجها ولهام عام 1981. أما ابنها جورج٬ فخدم سنتين في الجيش الالماني وكان ملازمًا في القوات الجوية وعمل في شركة شايفلر من 1990 الى 1996. بعدما درس الحقوق في الولايات المتحدة٬ قانون

العمل تحديدًا٬ شارك والدته في ادارة الشركة في 2009 وسط الاضطرابات الناجمة عن سيطرة

"كونتيننتل أ ج". جورج شايفلرهو رئيس المجلس الاشرافي ل"شايفلر غروب" وعضو في مجلس رقابة "كونتيننتل أ ج".

 

اليوم٬ يعتبر الالماني الاغنى بما أنه يملك 80% من شركات عدة.و"شايفلر غروب" فعالة اليوم في صناعة السيارات والقطاعات الصناعية والفضائية. كما أنها توظف 80.000 شخصًا في 49 بلدًا.