برج العرب والاطلالة العالمية

الجمعة 20 آذار 2015

 برج العرب والاطلالة العالمية

  يعتبر برج العرب من أرقى فنادق العالم، يقع في إمارة دبي على بعد 26 كيلومتر من  مطار دبي.ويتميز  بإطلالة جميلة في منطقة الجميرا السياحية.

 

 أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه أعلى الأبنية في العالم، ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد آل مكتوم.

 

تقدر تكلفة بناء برج العرب 650 مليون دولار أمريكي.

 

تم تقديره عام 2006 في جوائز السياحة العالمية على أنه الفندق الرائد، تم تصميمه من الأجنحة ليشبه كتلة الشراع يحلق بارتفاع 321 مترا ليطل على ساحل دبي. وفي الليل يعطي منظرا للمياه، وتحيطه منظومة ملونة راقصة من أشكال نارية مجسمة.

 

يتالف من نادي وسبا" الصوان" الصحي يقع في الطابق ال 18 وهو يطل على منظر خلاب للخليج وكذلك غرف العلاج وحمامات العلاج المائي والتدليك الشرقي وحمامات الشمس والسوناوغرف البخار والجاكوزي والمسابح وصالتين للياقةالبدنيةوطابق للإيروبيكس.

 

تم تزيين جميع الأجنحة بالألوان الهادئة والمنسوجات الرائعة وتوفر إطلالات بانورامية على الخليج العربي، كما يشمل كل جناح على منطقة واسعة لتناول الطعام تتسع لـ 4 إلى 6 أشخاص.

 

يقدم مطعم"المهارة" في فندق برج العرب المأكولات البحرية المتخصصة ويتميز بجدار زجاجي واسع يطل على حوض الأسماك، بينما يقع بار"سكاي فوي"  على ارتفاع 200 مترا عن سطح البحر.

 

يُمكن للضيوف الاستفادة من خدمة الخادم الشخصي المتوفرة على مدار  الساعة لتلبية احتياجاتهم المختلفة، كما يقدم الفندق خدمات الكونسيرج والنقل، ويوفر منفذًا إلى الشاطئ الخاص به المزود بمظلات وكراسي مريحة للتشمس.