فيلم Tofua’a

الجمعة 20 آذار 2015

فيلم Tofua’a

فيلم بعنوان Tofua’a تم تصويره تحت المياه لإكتشاف إمكانيات التواصل غير اللفظي مع الغطاس و عالم الأحياء البحرية لوكاس هاندلي، في المياه الزرقاء لجنوب محيط الهادئ.

 

حين  يقرر الحوت الأحدب الذي يزن 36 طن و الذي يبلغ طوله 16 مترا أن يستدير للنظر إليك عن كثب، فكأنك تضغط على الزر لتوقيف الوقت. لا يوجد مجال للتفكير في أي شيء آخر. إمضاء الوقت مع هذه المخلوقات البحرية مثل إمضاء الوقت مع أصدقائك الذين لا تريدهم أن يغادروا.

 

توجهنا إلى تونجا ليس فقط لتصوير فيلم في موقع رائع و لكن لرؤية كيفية التفاعل مع هذه المخلوقات. لحسن الحظ، تم المحافظة عليها بعد أن كانت معرضة للإنقراض في الستينات.

 

كلمة Tofua’a تعني "حوت" في اللغة التونجية و هذا هو عنوان الفيلم. الحوت الأحدب يتناول الطعام فقط خلال فصل الصيف في المياه القطبية و من ثم يهاجر إلى المياه الإستوائية للتزاوج و الولادة خلال فصل الشتاء. حركة الحوت الأحدب فوق المياه قد تكون بهلوانية للفت الأنظار و هي مخلوقات لطيفة و غير مؤذية و لديها ميزة الفضول.

 

لوكاس هاندلي المعروف بالصياد تحت المياه، هو عالم للأحياء البحرية و غطاس و مغامر. ولد و ترعرع في أستراليا. و لديه خبرة واسعة في المحيط ويحقظ اسماء جميع المخلوقات البحرية. يفسر في هذا الفيلم أن الحيتان مختلفة فهي لا تأكل كما هو شائع، فهي تمتنع عن الأكل نصف السنة ولا تنتظر طعاما من أحد .