كأس العالم للسباحة في ابوظبي

السبت 14 آذار 2015

كأس العالم للسباحة في ابوظبي

انطلقت  على كورنيش أبوظبي منافسات الجولة الثانية من ماراثون كأس العالم للسباحة الطويلة 2015 بمشاركة أكثر من 70 من أفضل السباحين في العالم يمثلون 20 دولة من بينهم ثلاثة اماراتيين.

 

وحصد السباح الفرنسي أكسل ريمون الميدالية الذهبية وأنهى السباق في زمن قدره 1:57:52 ساعة متغلبا على السباحين اللذين احتلا المركز الثاني والثالث على التوالي البريطاني جاك بورنيل والألمانيكريستيان رايشرت بفارق 1.5 ثانية فقط.

أما في سباق السيدات فقد تصدرت الإيطالية راشيل بروني المنصة محققة زمنا قدره 2:07:31 ساعة حائزة الميدالية الذهبية الثانية هذا الموسم بعد الجولة الأولى من كأس العالم في فيدما بالأرجنتين بينماحلت الصينية سيو يان في المركز الثاني منهية السباق بفارق 2.7 ثانية عن راشيل في حين حصدت البريطانية كيري آن باين الميدالية البرونزية.

 

وأعرب عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته البالغة بنجاح سباق نهائي كأس العالم للسباحة الطويلة لمسافة 10 كم الذي استضافته مياه العاصمة أبوظبي  .

 

وأشاد العواني بالحضور الجماهيري المميز على كورنيش العاصمة أبوظبي لمتابعة المنافسات التي استمرت لساعتين متواصلتين .. مشيرا إلى أن مشاركة أكثر من 70 سباحا من 22 دولة أمر يؤكد على أهمية لحدث والنجاح الكبير الذي حققه.

 

وثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة للسباق .. ووجه الشكر لاتحاد السباحة برئاسة أحمد الفلاسي على العمل الدؤوب من أجل إنجاح الحدث .. مشيرا إلى أن الجهات الحكومية في أبوظبي لعبت دورا كبيرا في تحقيق الأهداف المنشودة من استضافة هذا الحدث.

 

وكشف أن مجلس أبوظبي الرياضي تعاقد على إقامة السباق لمدة عامين متتالين وهو أمر يؤكد مدى ثقة الاتحاد الدولي في قدرة دولة الإمارات على تنظيم مثل هذه الفعاليات.

.