Omega والطائرة الشمسية

الاثنين 16 آذار 2015

Omega والطائرة الشمسية

 

لم يكن  تحليق طائرة2 Solar Impulse مجرّد جولة في سماء ابو ظبي وحسب، بل شكل  تحليقا نحو المستقبل.
 
 
هنأت شركة OMEGA الطيارين  Bertrand Piccard و André Borschberg وطاقم Solar Impulse.أخيراً، أثمرت سنوات من التحضير نتيجة رائعة فقام André Borschberg بالتّحكّم بإقلاع الطائرة من مطار البطين للطيران الخاص في أبوظبي، وستكون المحطة الأولى في سلطنة عمان.

 

أمّا طائرة Solar Impulse 2 التي تتمتّع بجناحين اوسع من جناحي طائرة البوينغ 747 على الرغم من وزنها الذي لا يتعدّى نصف وزن السيارة، فتتميّز بأنها مجهّزة بأكثر من 17000 خلية شمسية وأكثر من 1300 رطل من البطاريات وهو نظام يخزّن وينتج الطاقة لإبقاء الطائرة شغالة ليلاً نهاراً. وOMEGA هي الشريك الرئيسي في مشروع Solar Impulse ،لم تؤمّن الدعم الاساسي وحسب، بل قامت بمساهمات تقنيّة وتكنولوجيّة. 

 

وفي اوّل أيام Solar Impulse، طوّرت OMEGA نظاما يحاكي الآداء والاختبارات لهذا المشروع. وسرعان ما طوّر رائد الفضاء وعضو في مجلس إدارة Swatch Group كلود نيكولّيه جهاز OMEGA السّهل القراءة والذي يُظهر مقاييس مهمة لمساعدة القبطان اثناء الاقتراب من الهبوط. تزامنا ،طوّرت OMEGA نظام إضاءة ليليّة ذات كابلات خفيفة الوزن وناقل طاقة لديه قدرة سحب الطاقة من محرّك الى آخر. 

ولطالما عرفت هذه العلامة التجارية بعلاقتها مع الوقت والقمر، الا انّها انتقلت الان الى الطاقة الشمسيّة. وتفتخر OMEGA بهذه الشراكة، وتعاونها مع Solar Impulse ،وتبقى شريك الاحلام لجميع البشر. 

 

www.omegawatches.com

أحدث الأخبار السبّاقة