مرسيدس حاضرة لموسم فورمولا 2015

الجمعة 13 آذار 2015

 مرسيدس حاضرة لموسم فورمولا  2015

تخوض سيارات Mercedes-AMG GT S و C 63 S التحدي  في موسم فورمولا1 2015 المليء بالحركة.


تقدّم طرازات GT S وC 63 S ، السيارات عالية الأداء من مرسيدس AMG مستوىً عالٍ من الأمان في بطولة الفورمولا 1 العالمية.


ينطلق طراز GT S في بطولة ملبورن،استراليا (12-15 آذار-مارس) على أنها سيارة السلامة الرسمية لبطولة ال FIA، أما طراز C 63 S Estate فسيكون حاضراً للعناية الطبية في حالات الطوارىء.


تتميز قيادة مرسيدس AMG GT S بنظام قيادة ديناميكية ،يظهرذلك  من خلال تصميم الألومنيوم الذي يخفف وزن السيارة، ويساعد في تثبيت مركز التوازن فيها، من خلال توزيع الوزن بنسبة 47 وحتى 53 بالمئة بين محاور العجلات الأمامية والخلفية.


بانطلاقة سريعة على المنعطفات وديناميكية في اللفات، تخضع سيارة السلامة Safety Car للائحة صارمة من المتطلبات التي تفرضها FIA. ففي النهاية، عليها أن تكون قادرة على توجيه سباقات السيارات الاهم في رياضة السيارات في جميع أنحاء الحلبة في الحالات الصعبة. ويجب على سيارة السلامة Safety Car ألا تسير بسرعة بطيئة، لتجنب تبريد إطارات وفرامل سيارات الفورمولا 1 إلى درجة مفرطة وللتأكد من عدم إحماء المحركات .


تصل قوة سيارة السلامة إلى 375 كيلو واط (510 حصان) و650 نيوتن متر من عزم الدوران في محرك ثنائي تيربو بسعة 4 ليتر و8 اسطوانات. يضمن ذلك ارتفاع جودة الأداء، ف GT S تنطلق من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 3,8 ثانية، تصل سرعتها القصوى الى 310 كلم في الساعة.


يُتاح نظام الكبح من مركب السيراميك عالي الأداء اختياريا لإصدار GT المخصص للطرقات. يتميّز هذا النظام بانخفاض الوزن، ومدة استخدام أطول ومقاومة افضل، بفضل أقراص فرامل السيراميك بقطر 402 ملم في الأمام و 360 ملم في الخلف.