هل تتصدر مرسيدس في فورمولا1 استراليا؟

الجمعة 13 آذار 2015

هل تتصدر مرسيدس في فورمولا1 استراليا؟

يستقبل المختصون في عالم الفورمولا1 القادمين الجدد للمنافسة في موسم 2015. ويعلم منافسو مرسيدس القادمين إلى الموسم الإفتتاحي في ميلبورن أن الشركة بشعار السهام الفضية ستسيطر على السباقات.


أشار الاختبار الشتوي إلى أن F1 W06 Hybrid يمكنها متابعة رحلة W05 بقوة، ولا يعرف أحد ما سيحصل إلا بعد تأهلات يوم السبت.


تطرح مرسيديس على نفسها السؤال التالي : كيف سيتصرف المنافسون؟ أظهرت فرق وليامز، وفيراري وريد بول إشارات واعدة في الاختبار. ولكن هل سيكون وليامز، مع FW37 الجديدة، قادر على إغاظة مرسيدس كما فعل في نهاية موسم العام الماضي في أبوظبي، أم أنّ  السهام الفضية وسّعت  الفجوة مرة أخرى؟


هل ستواصل فيراري بالتحسن الكبير الواضح في الاختبار ؟ قد يتمكن بطل الفورمولا سيباستيان فيتيل أربع مرات من تفجير مواهبه. تتأمل سكوديريا في تفوق ال SF15-T وكيمي رايكونن والتعبير عن قوة لا يستهان بها.


في تورو روسو Toro Rosso ، سيكون المتسابق الشاب ماكس فيرستابن أصغر المشاركين في سباق الجائزة الكبرى ، ويتنافس على التفوق مع زميله الوافد الجديد كارلوس ساينز جونيور. ولكن هل الثنائي عديم الخبرة على استعداد للسباق كما يدعي مدير فريق فرانز توست؟


قد يضرّ تأخير وصول VJM08 الجديدة الى المسار بفرص Force India ، وهل سيكون فريق ساوبر Sauber قادر على تسجيل نقاط لاول مرة منذ عام 2013 بوجود فيليبي نصر وماركوس اريكسون ؟ ماذا عن فريق Marussia بالسيارة المؤقتة والسائقين الصاعدين ويل ستيفنز وروبرتو Merhi؟


تختلط توقعات الطقس لعطلة نهاية الاسبوع ، مع توقع درجات حرارة متقلبة أما بالنسبة لتشغيل سباق الجائزة الكبرى فسيحوي أكثر من 58 لفات أو 307،574 كيلو متر (191.11 ميلا)، ويبدأ في الساعة 1600 بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش) يوم الاحد.