جديد تحطم طائرة هاريسون

الخميس 12 آذار 2015

جديد تحطم طائرة هاريسون

 كشف تقرير حديث أنّ  محرك طائرة الممثل هاريسون فورد العتيقة تعطل قبل سقوط الطائرة وارتطامها بالأرض في ملعب جولف في لوس أنجليس الأسبوع الماضي.

 

وأكد التقرير الأولي للمجلس الوطني لسلامة النقل أن محادثات فورد عبر جهاز اللاسلكي نقلت ابلاغه بوجود عطل في المحرك لبرج المراقبة في مطار سانتا مونيكا يوم الخميس الماضي أثناء هبوطه بالطائرة في الممر الثامن لملعب الجولف.

 

وتسبب حادث الطائرة احادية المحرك التي يرجع تاريخها إلى 1942 في إلحاق اصابات خطيرة بالنجم الذي اشتهر بتأدية دور انديانا جونز في فيلم (رايدرز اوف ذا لوست اركRaiders of the Lost Ark) واجزائه اللاحقة ودور هان سولو في فيلم حرب النجوم (ستار وورزStar wars ).

 

جاء الحادث -الذي وقع بالقرب من منازل- عقب شكاوى من سكان بأن المطار يؤثر سلبا على جودة الحياة في المنطقة كثيفة السكان المطلة على الساحل.

 

وقال التقرير الذي صدر الثلاثاء الماضي  إن طائرة فورد "عانت مشكلة جوهرية بعد فقد طاقة المحرك اعقبها هبوط اضطراري بعد الاقلاع من مطار سانتا مونيكا المحلي."

 

وقام فورد (72 عاما) بالدوران بالطائرة جهة اليسار للعودة إلى المطار عندما فقد السيطرة وأثناء هبوطه بالطائرة اصطدم بقمة شجرة وسقط في ملعب الجولف على مسافة نحو 244 مترا جنوب غربي بداية ممر الهبوط.

 

ولم يذكر التقرير ان فورد كان هو قائد الطائرة والراكب الوحيد بها لكن المتحدثة باسمه أكدت انه هو الشخص المقصود.

 

ويواصل المجلس الوطني لسلامة النقل التحقيق في الحادث بعد نتائجه الأولية التي صدرت الثلاثاء.