أبل وساعتها الموصولة بالانترنت

الأحد 15 آذار 2015

أبل وساعتها الموصولة بالانترنت

 كشفت "ابل" عن ساعتها الموصولة بالانترنت "ابل واتش" بعد طول انتظار،وهو أول منتج جديد تقدمه "ابل" منذ جهاز "ايباد ".و تقدم أيضا خدمة "أوبر إكس" لطلب سيارة أجرة. ويمكن استخدامها لفتح الغرف في الفنادق وإقفالها. وتخوِّل حاملها أيضا أن يمتلك  نظام مراقبة بالفيديو والتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "إنستغرام".

 

تعمل ساعة "آبل ووتش" بأحدث نسخة من نظام "آي أو اس". ويمكن استخدامها لمدة 18 ساعة من دون شحنها.وتتمتع هذه الساعة الموصولة التي تعمل شاشتها باللمس بوظائف عدة، فيمكن لحاملها أن يستمع إلى الأغاني ، ويتحكم بنشاطاته البدنية، ويتلقى رسا ئل نصية، ويجري مكالمات ويتلقاها. مزودة بمايكروفون يسمح لحاملها باستخدام تطبيق "سيري" للتعليمات الصوتية. تقدم هذه الساعة كل أسبوع حصيلة من النشاطات البدنية التي قام بها صاحبه

 

تتوفر ثلاثة نماذج من هذه الساعة، من بينها النموذج الرياضي المنخفض الكلفة "آبل ووتش سبورت" وكذلك الفاخر "آبل ووتش إديشين" المؤلف من ذهب أصفر أو زهري اللون من 18 قيراطا والمرصع بالياقوت الأزرق.

 

 وتتراوح أسعار هذه النماذج بين 349 دولارا و 10 آلاف دولار. تتوقع مجموعة الأبحاث "ستراتيجي أناليتيكس" أن تباع 15,4 مليون قطعة من هذه الساعة في أنحاء العالم  سنة 2015 .


 يعد هذا المنتج نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا  في نمو سوق المنتجات المعروفة ب "الموصولة" التي تسمح لمستخدميها بالاستفادة من خدمات الانترنت من دون الحاجة إلى أجهزة كبيرة.