تروشار كيشا: سبّاق في الاعلانات

الأربعاء 11 آذار 2015

تروشار كيشا: سبّاق في الاعلانات

تروشار كيشا هو واحد من رجال الأعمال الشباب الأكثر تميزا في كينيا.

 

ولد في 29 تشرين الثاني سنة 1986  في بلدة صغيرة في كينيا الغربية تدعى "كيتال". درس في المدينة نفسها ومن ثمَ دخل الى جامعة منشستر للتخصص في الاعمال الادارية. درس الادارة والتسويق ولطالما كان الاصغر في صفوفه اذ أنه انتسب الى الجامعة في سنِ السابعة عشرة. عمل في وظائف عدة في الجامعة كالمكتبة، وجمع الاموال الخيرية. كان يستمتع في العمل في المبيعات لان لديه قدرة على اقناع الناس. بعد تخرُجه من الجامعة نجح  كيشاِ  في كل عمل كان  يستلمه، وبدأ نجاحه بالتصاعد تدريجيًا.

 

صاحب المشروع التسلسلي البالغ من العمر 28 هو مؤسس "مجموعة تريا". هذه الاخيرة٬هي شركة اعلانات في الهواء الطلق تستخدم مركبات النقل العام لتسويق السلع الاستهلاكية الرائدة في كينيا. تأسست تريا عام 2013 وتضع اعلاناتها على أكثر من 200 باصًا في نيروبي للزبائن مثل يونيليفر وغوغل وHPوكونيكا مينولتا. وتتجاوزايرادات هذه الشركة السنوية 1.3 مليون دولار.

 

يعدُ كيشا مؤسس "سوساييتي ستورز" أحد أهم السوبرماركات في تشيكا٬ مدينة صناعية مزدهرة تبعد 40 كيلومترا شمال شرقي نيروبي،يحصل على أكثر من 6 مليون دولاربحسب الايرادات السنوية. ومن المقرَر أن يفتح كيشا متجرين آخرين في نهاية هذا العام.

 

تتخطى العوائد المشتركة لشركتي كيشا  ال7مليون دولار. تعتبر شركة تريارائدة في مجال الاعلانات في كينيا وتنزانيا.