تكنولوجيا Autopilot من فولفو

الأربعاء 11 آذار 2015

تكنولوجيا Autopilot من فولفو

تشير شركة Volvo الى أن تكنولوجيا نظام القيادة الآلية للسيارات ذاتية القيادة حاضرة للطرق العامة.

 

كجزء من اختبار Drive Me، تخطط شركة فولفو لوضع 100 سيارة آلية في خدمة المستهلكين في مدينة غوتبربرغ في السويد بحلول سنة 2017.


تزعم شركة صناعة السيارات أنها طورت "نظام تحكم ذاتيا كاملا للإنتاج" ، يستخدم أجهزة استشعار السيارة، ونظام تحديد المواقع المستند على السحابة للحفاظ على أداء السيارة الطبيعي.

 

سمّت فولفو النطام Autopilot ، يقوم على بطارية من أجهزة الاستشعار، تشمل رادارا وكاميرا على الزجاج الأمامي، اقترضت من XC90 عام 2016، فضلا عن رادارين في كل من المصدات الأمامية والخلفية، وخمس كاميرات اضافية (بما في ذلك وحدة ثلاثية الفتحات في الزجاج الأمامي) وماسح ليزر ضوئي.

تتم مقارنة  المعلومات كافة  التي تجمعها اجهزة الاستشعار على خريطة ثلاثية الابعاد يتم تحديثها باستمرار وعلى بيانات GPS لإعطاء السيارة صورة عن محيطها.


بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم فولفو نظاما قائما على السحابة لربط سيارات الاختبار بمراكز مراقبة حركة المرور المحلية ما سيسمح للسيارات بتلقي معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي.


أعلنت  فولفو ان النظام الآلي سيكون قادراً على التعامل مع كل شيء من "التنقل السلس للزحمة وحتى حالات الطوارئ." وتتوقع أن النظام سيكون رد فعله أسرع من الإنسان في حالات الطوارئ.


لا يزال النظام يتطلب برنامج تشغيل بشريا،لم يُصمم  للعمل في الطقس العاصف، وتتحول السيارة الى التحكم اليدوي إذا كشف أيّ خلل فني.