كأس آسيا 2019 في الامارات

الثلاثاء 10 آذار 2015

كأس آسيا 2019 في الامارات

هنأ معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم دولة الإمارات العربية المتحدة على نيلها شرف استضافة كأس آسيا 2019 .. مؤكدا أن الإمارات نجحت في الحصول على ثقة الإتحاد الآسيوي بفضل ملفها المتكامل الذي يلبي مختلف متطلبات العملية التنظيمية ويراعي معايير الإستضافة المعتمدة لدى الجهات المختصة في الإتحاد القاري خصوصا بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبا.

 

وقام معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وسعادة يوسف السركال رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم بالتوقيع على شهادة الإستضافة إيذانا بالإعلان الرسمي عن منح الإمارات تنظيم الحدث القاري الكبير.

 

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك الأرضية الخصبة لإستضافة كأس آسيا إلى جانب خبراتها الكبيرة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية المتنوعة وعلى ضوء ما تمتلكه من بنية تحتية متميزة وملاعب بأعلى المواصفات ووسائل مواصلات حديثة وقدرات معروفة في مجال توفير التسهيلات اللوجستية في مختلف المجالات بالإضافة إلى ما تحظى به الإمارات من تنوع وتعدد الجاليات الأجنبية مما يمهد الطريق أمام النجاح الجماهيري للبطولة.

 

وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة " سبق لدولة الإمارات العربية المتحدة أن نظمت بنجاح باهر كأس آسيا عام 1996 وقد تركت تلك التجربة أصداء إيجابية في عموم القارة الآسيوية ونحن نعتقد أن الإمارات قادرة على المضي قدما في طريق النجاح وأنها ستنظم بطولة متميزة تبني على النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة الأخيرة من كأس آسيا في استراليا وتكون بمثابة بوابة العبور للكرة الآسيوية نحو حقبة جديدة من بطولتها القارية بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة".

 

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي حرص الإتحاد على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لدولة الأمارات العربية المتحدة ومساندة جهودها في التحضير المبكر لإستضافة كأس آسيا 2019 معربا عن تمنياته لها بالتوفيق والنجاح في مهمتها القادمة.