مفروشات IKEA لشحن لاسلكلي

الثلاثاء 10 آذار 2015

 مفروشات IKEA لشحن لاسلكلي

تصنع شركة ايكيا IKEA للمفروشات  مفروشات تسمح بالشحن اللاسلكلي Qi-Friendly.


أعلنت شركة المفروشات التي تتيح للزبائن مجال تركيب مفروشاتهم بأنفسهم فرصة شحن الأجهزة من خلال مفروشاتها وأدواتها.فإذا كان المستخدم يملك المعدات اللازمة، وهاتفا ذكيا يدعم شحن Qi اللاسلكي، فسيتمكن من شحن هاتفه وتعبئة البطارية إلا أن الكابلات لا تنفع في هذه العملية.


يحوي أثاث IKEA الذي يمكّن الشحن اللاسلكي عبر الطاولات المجاورة للسرير، المصابيح، والمكاتب، ويصل رسميا في نيسان -ابريل المقبل إلى أوروبا وأمريكا الشمالية. ستضطر دول أخرى أن تنتظر قليلا للحصول على أثاث الشحن اللاسلكي، ولم تعلن الشركة عن أي جدول زمني بهذا الخصوص.


لا تبيع IKEA الأثاث فقط. فوفقا ل Android Central ، ستطلق IKEA أجهزة شحن متناغمة مع Qi في حال لا يرغب المستخدم باستبدال مكتبه الموجود أصلاً ويودّ فقط إضافة وظائف الشحن اللاسلكية. يمكن للمستخدم شراء منصات الشحن المستقلة أو إدراج وحدات تُدمج بالأثاث من خلال عملية تركيب بسيطة.


تعبّر خطوة IKEA عن تأثير كبير ل Wireless Power Consortium، احدى الوحدات الأهم في عالم الشحن اللاسلكي الذي ينافسها Power Matters Alliance ، والذي يعمل مع أجهزة شحن مثل Powermat من دوراسيل. تعمل تكنولوجيا الشحن Qi مع عدد من الهواتف الذكية، وتتوافر PMA أكثر  في مواقع مثل ستاربكس.

 

تملك  IKEA  إلى جانبهاQi، وهي حليف كبير نسبةً لعدد المنازل الموجودة والحاجة إلى تجهيزات الشحن.