غالاكسي S6 تضحي بميزات مهمة

الاثنين 09 آذار 2015

 غالاكسي S6 تضحي بميزات مهمة

أثار إعلان الشركة الرائدة في عالم الهواتف الذكية عن سامسونغ غالاكسي جديدة S6 ضجة كبيرة، مع تصميم جديد، وميزات مثيرة للاهتمام، واتباع نهج جديد. ولكن فقدت الشركة ما ميّز هواتفها المختلفة في حربها ضد أبل Apple.


باع غالاكسي S 25 مليون وحدة، و S2 40 مليون وحدة، وS3 60 مليون وباع S4 40 مليون في الأشهر الستة الأولى ليصبح في المجموع 75 مليون جهاز مباع. ولكن غالاكسي S5 لم يرقى إلى مستوى التوقعات، ليبيع بنسبة 40 بالمئة أقل مما كان متوقعا و4 ملايين وحدة أقل من S4 في الأشهر الثلاثة الأولى ، وفقا لتقارير.


كان يمكن تحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية، والكتب والصور والموسيقى على بطاقات للحفاظ على تخزين داخلي مجاني للتطبيقات و الانتقال إلى جهاز جديد عند الحاجة. بدلا من ذلك، يتضمن غالاكسي S6 مساحة تخزين داخلية أكبر من سابقاته، ولكن فقد المرونة التي تسمح بتكبير هذه المساحة، الأمر الأحب على قلوب الناس.


من الأمور التي يحبها الناس في هواتف سامسونغ، البطارية القابلة للإزالة، التي تم التضحية بها أيضا. استبدال بطارية غير قابلة للإزالة ليس سهلاً على المستهلكين، ويتطلب الذهاب إلى متجر خاص أو تخريب الهاتف أثناء محاولة فك البطارية.


أما آخر شيء فقدته سامسونغ هو مسألة الأجهزة المقاومة للمياه. كان جهاز غالاكسي S5 مقاوم للمياه وفق معيار IP67 أو في متر من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة.


رفع الهاتف الذكي المقاوم للمياه التكلفة  بفضل مكونات الحماية الإلكترونية الحساسة.