لا تسافر الى اميركا بسبب الثلج

الجمعة 06 آذار 2015

لا تسافر الى اميركا بسبب الثلج

 

تسببت عاصفة ثلجية قوية ضربت المنطقة الممتدة من ولاية تكساس وحتى جنوب منطقة نيو إنجلند في الولايات المتحدة إلى إلغاء أكثر من 3400 رحلة جوية ومحاصرة مئات السائقين  في ولاية كنتاكي فضلا عن تساقط كميات ضخمة من الثلوج بلغ ارتفاعها نحو 55 سنتيمترا.

 

واليك أحوال االعاصفة الثلجية التي ستساعدك في برمجة سفرك :

 

ذكرت دائرة الإطفاء في مدينة نيويورك أن إحدى الطائرات انزلقت عن المدرج في مطار لا جارديا. وأوضحت إدارة الطيران الاتحادية على موقعها الإلكتروني أن مطار لا جارديا أغلق بسبب "حادث لإحدى الطائرات".

 

أعلن ستيف بشير حاكم ولاية كنتاكي حالة الطوارئ كما أغلقت مئات المدارس والمكاتب الحكومية والمجالس التشريعية في واشنطن العاصمة وولايات نيوجرزي وساوث كارولاينا وتينسي.

 

أبلغ الليفتنانت كولونيل كيرك هيلبريخت من الحرس الوطني في كنتاكي في مقابلة مع شبكة تلفزيون سي.إن.إن. أنّ السائقين  ظلوا داخل سياراتهم لنحو 12 ساعة على أحد الطرق أن "المساعدة في الطريق إليهم".

 

قال المسؤول في هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أندرو موريسون إن ولاية كنتاكي تغطيها الثلوج التي تراكمت ليصل ارتفاعها إلى نحو 55 سنتيمترا في مدينة رادكليف وأكثر من 30 سنتيمترا في أماكن أخرى من الولاية.

 

ذكرت هيئة الأرصاد أن ارتفاع الثلوج بلغ نحو 28 سنتيمترا في أجزاء من أركنسو وإيلينوي وأوهايو وإنديانا في حين هطلت الأمطار بغزارة في تينسي ومسيسبي وألاباما.

 

ذكر موقع متخصص في رحلات الطيران أن 3417 رحلة أمريكية داخلية ألغيت يوم الخميس الماضي مشيرا إلى أن مطارات دالاس وواشنطن وفيلادلفيا ونيويورك كانت الأكثر تأثرا بسوء الأحوال الجوية.