الونسو يغيب عن السباق الأسترالي

الخميس 05 آذار 2015

الونسو يغيب عن السباق الأسترالي

يغيب فرناندو الونسو  عن السباق في استراليا لأسباب طبية.


يغيب الاسباني فرناندو الونسو عن سباق الجائزة الكبرى في أستراليا بعد التحطم في اختباره في برشلونة الموسم الحالي، بحسب فريق مكلارين.

 

على الرغم من قول ادارة فريقه ان ألونسو "سليم تماما من ناحية الأعصاب والقلب"، إلا أن الأطباء نصحوا الاسباني، الذي عانى من ارتجاج في الدماغ في حادث اختبار 22 شباط-فبراير، بالتغيّب عن المنافسة في سباق 15 آذار-مارس.


يحلّ مكان الونسو جنبا إلى جنب مع جنسون باتون من ماكلارين سائق الاختبار الاحتياطي كيفن ماغنوسين، الذين تنافس في 19 سباق ووكينغ Woking الموسم الماضي.

 

 أشار بيان صادر عن مكلارين أنه "بعد سلسلة شاملة من الاختبارات وفحوصات الاشعّة، أبلغ الأطباء سائق ماكلارين أنهم لم يجدوا أعراضا من أي مشكلة طبية. وأنهم لا يرون أي دليل إصابة. بالتالي قالوا أنه بصحة جيدة تماما في أعصابه وقلبه على حد سواء ".


"ومع ذلك،  أوصى الأطباء فرناندو أنه على إثر الارتجاج الناتج عن حادث الاختبار في حلبة دي كاتلونيا على 22 شباط-فبرايرالماضي ، ينبغي في الوقت الحاضر أن يسعى للحد بقدرالامكان من أي عوامل خطر قد تؤدي إلى ارتجاج آخر بعد فترة قصيرة جدا ، وذلك للتقليل من سلبيات المغامرات المتوقعة، فالأمر ينحصر فقط فيإجراء طبي طبيعي عند علاج الرياضيين بعد الارتجاج".


"للحدّ من تلك العوامل، نصح الأطباء الخروج  من سباق الجائزة الكبرى الأسترالي، الذي سيعقد في 13 ، 14 و15 آذار- مارس ".


تكشف مكلارين انه وعلى الرغم من شعور الونسو أنه بحال جيدة، فإنها ستتبع نصيحة الأطباء له، في ظل تدريب بدني بهدف الى إعادته  إلى قمرة القيادة للسباق الثاني من الموسم في ماليزيا يوم 29 آذار-مارس .