ﭬاشرون كونستانتين أضاءت معرض الدوحة

الأربعاء 04 آذار 2015

   ﭬاشرون كونستانتين أضاءت معرض الدوحة

 ﭬاشرون كونستانتين، الاسم العالمي  الرائد في قطاع صناعة الساعات مع ما يقارب 260 عاماً من التاريخ المتواصل، معرضاً ناجحاً لأحدث ابتكاراتها في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015 الذي أقيم من 24 إلى 28 فبراير في المركز الوطني للمؤتمرات في قطر.

 

ويتميز هذا المعرض الراقي  عن سواه من المعارض كونه يشكّل منصّة بارزة في الشرق الاوسط لإطلاق المنتجات العالمية في عالم تصميم المجوهرات وصناعة الساعات. ويهدف هذا المعرض من خلال استقطاب أشهر مصممي المجوهرات والساعات والشركات وهواة المجوهرات من أنحاء العالم كافة إلى تسليط الضوء على آخر الاتجاهات في القطاع الصناعي الحالي وعرض أروع الحجارة الكريمة وأغلى الساعات وأكثرها تطوراً في العالم من بين معروضات أخرى.

وقد شاركت ﭬاشرون كونستانتين في المعرض الحالي حيث نجحت في إبهاج هواة منتجاتها من خلال الكشف عن تصاميم مدهشة تجمع بين الدقة الاستثنائية والتراث والمهارة التي تتميز بها الدار. أما الساعات المعروضة فهي التالية:

 

• مجموعة الأعمال الفنية الرمزية لفنون الورنيش


Métiers d'Art Symbolique des laques: بقيت فكرة المشروع الذي يجمع بين فنّ الورنيش الممزوج برذاذ الذهب او الفضة "maki-e " وصناعة الساعات نائمة لمدة طويلة في جوارير قسم التصميم في ﭬاشرون كونستانتين. لكن الشرارة انطلقت في نهاية المطاف من قبل Zôhiko، الذي كان يملك الفكرة نفسها بطريقة عكسية وذلك عبر الجمع بين مهارات فنون صناعة الساعات وتلك الخاصة بفنون الورنيش.

 

 

 Métiers d'Art Symbolique des laques 2012 Edition "Maki-e Pine and Cranes" (رقم 33222/000R-9506): ساعة يدوية التدوير، مصنوعة من الذهب الوردي 4N 18 قيراطاً وميناء أسود مطلي بالورنيش بتقنية maki-e مع شريط من جلد التمساح الميسيسبي يقفل حول المعصم بواسطة إبزيم من الذهب الوردي. تأتي هذه الساعة في صندوق نموذجي رائع.



 Métiers d'Art Symbolique des laques 2012 Edition "Hanani"(رقم 33222/000R-9701): ساعة يدوية التدوير من الذهب الوردي 4N 18 قيراطاً وميناء أسود مطلي بالورنيش بتقنية maki-e مع شريط من جلد التمساح الميسيسبي يقفل حول المعصم بواسطة إبزيم من الذهب الوردي 4N 18 قيراطاً. تعرض هذه الساعة مع صندوق راقي التصميم .
 

Métiers d’Art La symbolique des laques 2012 Edition « Tsukimi » (رقم33222/000R-9704 ): ساعة يدوية التدوير من الذهب الوردي 4N 18 قيراطاً وميناء أسود مطلي بالورنيش بتقنية maki-e مع شريط من جلد التمساح الميسيسبي يقفل حول المعصم بواسطة إبزيم من الذهب الوردي 4N 18 قيراطاً.

 

مجموعة الأعمال الفنية كالا دوشيس


Métiers d'Art Kalla Duchesse (رقم 81750/S01G-9198): بدلاً من حصر نفسها في ممارسة تقنيات متقدمة في ترصيع المجوهرات، رغبت الدار في الجمع بين مهارة صناعة الساعات البحتة التي تمارسها ﭬاشرون كونستانتين منذ تأسيسها والمهارة التي طورتها في تقطيع المجوهرات الأكثر تفنناً وتقنيات الترصيع. هذا الشكل المختلف عن مجموعات "الأعمال الفنية كالا دوشيس" هو عبارة عن ساعة كبيرة الحجم تعمل بآلية ميكانيكية، تحمل دمغة جنيف علامة الجودة في ميناء من الذهب الابيض مرصّع بأحجار متراصّة من الماس بتقطيع باغيت. تأتي الساعة مع سوار من جلد التمساح الميسيسبي المخيط يدوياً والمزوّد بإبزيم من الذهب الابيض 18 قيراطاً ترصّعه 27 ماسة.

 

• مجموعة الأعمال الفنية العواالم اللامحدودة


Métiers d'Art Les Univers Infinis: تمثل هذه المجموعة الثلاثية اتحاداً بين عدة مهن، وهي تستخدم تقنية الترصيع المتكرّر لخلق تأثير آسر بشكل لافت. وتبرز مهارة أخرى تميز ﭬاشرون كونستانتين وهي التطعيم بالذهب وعرق اللؤلؤ، المترافقة مع أعمال الحفر والزخرفة بطلاء المينا وترصيع المجوهرات والنقش المضفّر لصنع موانىء خادعة للبصر تعرض عناصر متشابكة إلى ما لا نهاية من الهندسة والحركة والرمزية.

 

 رقم 86222/000G-9833: تتميز الساعة المتمثلة بأحد الاعمال الفنية المهداة للمرأة بشكل دائري مع حركة اوتوماتيكية من "Les Univers Infinis" - مجموعة كاﭬالييه. صنعت من الذهب الابيض مع ميناء محفور في أشكال كاﭬالييه أيضاً من الذهب الوردي 4N وزخرفو بعرق اللؤلؤ الابيض المحفور يدوياً (Pinctada Maxima)مع تطعيم بالذهب وترصيع بالفسيفساء من الذهب الوردي 4N وسوار من جلد التمساح الميسيسبي. تلتفّ هذه الساعة حول المعصم بواسطة مشبك مفتوح من الذهب الابيض وتأتي في صندوق فاخر.

 

 رقم 86222/000G-9774: ساعة من مجموعة الأعمال الفنية مع نموذج اليمامة من "Les Univers Infinis"، تحتضن حركة ذاتية التدوير من جيل 2460 داخل علبة بحجم 40 مم. تتميز بميناء من الذهب الابيض 18 قيراطاً، محفور ومزخرف بالمينا بتقنية التحجير ومنقوش بشكل مضفّر ومرصّع بالماس. تأتي مع سوار من جلد التمساح الميسيسبي باللون الاسود وإبزيم في صندوق فاخر.
 

 

باتريموني تراديسيونل كاليبر 2755 (رقم 80172/000P-9589)


Patrimony Traditionnelle Calibre 2755 : ساعة يدوية التدوير من البلاتين 950 تأتي مع ميناء بمسار للدقائق مطلي بالاسود اللبني المغشّى بالفضة واحتياطي للطاقة على الجهة الخلفية للساعة مع قطر مميز يبلغ 44 ملليمتراً. تمّ تزويد هذه الساعة بسوار من جلد التمساح الميسيسبي الازرق القاتم اللون يكمّله مشبك قابل للطيّ. تصل هذه الساعة في صندوق بتصميم فاخر.

 

 باتريموني تراديسيونل كاليبر 2755 (رقم 80172/000R-9300)


Patrimony Traditionnelle Calibre 2755 : تتميز هذه الساعة اليدوية التدوير المصنوعة من الذهب الوردي 5N 18 قيراطاً بقطر يبلغ 44 ملليمتراً وميناء من الاوبالين المطلي بالفضة وسوار من جلد التمساح الميسيسبي البني القاتم يقفل بواسطة مشبك قابل للطيّ من الذهب الوردي 5N 18 قيراطاً. تأتي هذه الساعة المستديرة الشكل في صندوق فاخر التصميم.

 

 باتريموني تراديسيونل (رقم 81761/QB1G-9862)


Patrimony Traditionnelle : تمّ تصميم هذه الساعة النسائية في شكل دائري مع قطر يبلغ 35 ملليمتراً يحتضن حركة تعمل بآلية يدوية. هذه الساعة هي مرصّعة ترصيعاً تاماً بالماس بتقطيع باغيت وتختزن طاقة احتياطية توازي 40 ساعة تقريباً إضافة إلى الذهب الابيض Pd125 الذي صنع منه الميناء والسوار والذي يأتي ايضاً مع ترصيع تامّ بالماس بتقطيع باغيت وصندوق فاخر. صنعت العلبة والميناء من الذهب الابيض 18 قيراطاً فيما تمّ ترصيع الساعة بواسطة 790 ماسة.

 

باتريموني تراديسيونل (رقم 82761/QC1G-9852)


Patrimony Traditionnelle : تتميز هذه الساعة الرجالية الراقية الترصيع من نوع باتريموني بحركة ذات آلية يدوية، شكل مستدير وقطر يبلغ 40 ملليمتراً. تمّ تجهيز هذه الساعة التي ترصعها 846 ماسة بعلبة وسوار من الذهب الابيض Pd125 مرصعين ترصيعاً تاماً بالماس في شكل باغيت. تأتي هذه الساعة في صندوق فاخر مع علبة وميناء مصنوعين من الذهب الابيض 18 قيراطاً.

 

باتريموني تراديسيونل (رقم 82760/000G-9852)


Patrimony Traditionnelle : نسخة أخرى لساعة باتريموني الرجالية، هي عبارة عن ساعة دائرية الشكل مرصعة بالماس بشكل كامل، تعمل بتدوير يدوي من الذهب الوردي، Pd125مع ميناء رمادي مرصّع ترصيعاً تاماً بالماس بتقطيع باغيت. تأتي هذه الساعة مع سوار من جلد التمساح الميسيسبي الاسود مع إبزيم مفتوح من الذهب الابيض 18 قيراطاً في صندوق فاخر التصميم.
لإثارة هواة الساعات بمجموعة تصاميمها الممتازة، حرصت ﭬاشرون كونستانتين على أضافة لمسة استثنائية من البريق والتألق على معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015.

 

ﭬاشرون كونستانتين في سطور:


تأسسّست ﭬاشرون كونستانتين سنة 1755 في جنيف وهي أقدم دار لصنع الساعات في العالم تمارس نشاطها في هذا المضمار بصورة متواصلة منذ أكثر من 260 عاماً. ويواصل واضعو حجر الاساس لصناعة الساعات الفاخرة ذات التقنية الرفيعة، رجالاً ونساءً في ﭬاشرون كونستانتين، تصميم وتطوير وصنع ساعات استثنائية ترتبط بصلة وثيقة بالمبادىء الاساسية الثلاثة التي تقوم عليها الدار: تقنية خبيرة، معايير جمالية ملهمة ومتناسقة ومستوى متقدم جداً من الانجاز.
 

 

www.vacheron-constantin.com