جهاز القفل الذكي Sesame

الأربعاء 04 آذار 2015

جهاز القفل الذكي Sesame

يتم إعداد أول قفل ذكي من Sesame في ثواني على ديدبولتس deadbolts (القفل العامل من خلال دوران المفتاح) لجلب تكنولوجيا القرن 18 إلى العالم الحديث.

 

يأتي الجهاز في حزمتين: قفل ذكي مستقل ب89 دولار يضم اتصال المحلي عن طريق البلوتوث، وقفل ذكي ب139 دولار مع نقطة واي فاي توضع داخل منفذ قريب حتى يقوم المستخدم بوصل Sesame بالإنترنت والسيطرة عليه باستخدام تطبيق ذكي مخصص له.


تأتي فكرة "الفورية" من استخدام Sesame عبر شريط واحد 3M لتثبيت deadbolt ديدبولت الحالي. يأتي تطبيق الشريط فائق اللزاجة على الجزء العلوي من القفل، وبعد إزالة الدعم الخلفي، يوضع على ديدبولت ويعلق على الباب بقبضة قوية لكنها غير مدمرة. ثم يتم توصيل ديدبولت deadbolt الخاص بالمستخدم بالهاتف من دون الحاجة إلى أدوات أو أجهزة جديدة.


تعد Candy House صانع Sesame بأن القفل الذكي سيعمل مع كل ديدبولت في الولايات المتحدة وكندا أو أستراليا. يعمل بالطاقة بواسطة بطارية الليثيوم، ويدوم حوالى 500 يوما في مهمة واحدة، بحسب الشركة.


تأتي القيمة الحقيقية ل Sesame عندما يتم إقران قفل مع نقطة الواي فاي والتطبيق الذكي الخاص بها. باستخدام التطبيق، يمكن للمالكين تعيين نمط معيّن لفتح الأبواب، والسماح بدخول الضيوف عن بعد وإرسال الإخطارات في كل مرة يتم فتح الباب أو إغلاقه. يخلق أيضاً سجل أحداث، لمعرفة متى وكيف يذهب ويأتي الناس إلى منزل المستخدم.


تأمل الشركة شحن الجهاز في أيار -مايو 2015 ليأتي بأربعة ألوان: الأسود، الأبيض والفضي والوردي.