ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2

الثلاثاء 03 آذار 2015

ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2


ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2

إبداعيةٌ متوهجة

ينضم كرونوغراف جديد إلى مجموعة ساعات "ماستر كومبريسور إكستريم لاب"، و هي مجموعة تتميّز بالدقة العالية و الموثوقية في قياس الزمن. تجسد ساعة "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2" ذلك المزيج بين المواد العلمية، و المواد الأكثر تطوّراً بالإضافة إلى نتائج الأبحاث في مجال قياس الزمن. و الأفضل من ذلك، أن المعلمين الحرفيين في جيجر- لوكولتر قد بثوا في هذه الساعة روح شغفهم و هاجسهم للدفع بحدود العالم المحيط بنا إلى ما هو أبعد.

 

يقوم المصنع بشكل منهجي بتطبيق مبدأٍ أساسي على جميع ابتكاراته: مهما بلغت الساعة من التعقيد، لا يمكن أن يكون هناك أيّ تنازلات عندما يتعلق الموضوع بالوظيفية و الأداء العملي. يجمع الموديل الجديد ما بين الاعتبارات الفائقة لاستخدامٍ مريح مع الدقة و الموثوقية التي تعتبر من أساسيات جيجر- لوكولتر التي لا مساومة فيها. تتميّز ساعة "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2" بوظيفة التاج المُدمَج المتعدد الاستخدام الذي يتعامل بسلاسة و انسيابية مع تغيير الوظائف، و العداد الرقمي المُسجل كبراءة اختراع و الذي يؤشر إلى الدقائق القافزة الخاصة بالكرونوغراف، و بجهاز توقيف الثواني بطريقةٍ يدوية، و التأشير قوسي الطراز إلى احتياطي الطاقة، بالإضافة إلى وظيفة توقيت غرينيتش جي إم تي GMT بمقروئية سريعة و واضحة. أما قفص الساعة المُحكم الذي يحتضن الحركة فهو مصنوع من خليطة التيتانيوم تي فان 15/ TiVan15 الخفيفة الوزن و عالية المقاومة. و قد زُوّت هذه الساعة بإطار من السيراميك عالي التقنية و ذي مقاومة فائقة للخدش، و تم تصميم القِطَع الضاغطة بشكل خاص لضمان استخدامٍ سهلٍ مثالي من خلال سطحٍ واسع مغطى بأخاديد من المطاط، و تخدم كحماية إضافية للتاج. هناك أيضاً نظام مدمج في الغطاء الخلفي لقفص الساعة يتيح التغيير السريع للسوار، بالإضافة إلى مشبك (بكلة) مزدوج جديد يسمح بتعديل الطول بشكل لامثيل له من قبل و يضمن المواءمة القصوى للمعصم.

 

صُممَت ساعة "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2" لتكون موثوقةً و رفيقةً تسهل المناورة بها، و لقد نجح صُنّاعُ الساعات في المصنع في تبسيط التعامل معها و تشغيلها مع ضمان دقتها و موثوقيتها. لضمان الوصول إلى وظائف الساعة المختلفة مهما كانت شروط ارتدائها، فقد قاموا بتطوير ناخب لاختيار الوظيفة المرغوبة بالإضافة إلى ميكانيكية مستقلة لوقف الثواني.

 

أداة اختيار الوظيفة..

يتم التفعيل بواسطة التاج مع قطعة ضاغطة مدمجة، باستخدام هذه الأداة يمكن ضبط كافة الوظائف دون اتباع طريقة سحب التاج الحساسة. عند اختيار الوظيفة يمكن إجراء عملية الضبط عن طريق تدوير التاج، فعندما يكون التاج في وضعية "حيادي" أي الوضعية الطبيعية فإن دوره هو عملية التعبئة (انضغاط النابض الرئيسي الذي يُعتبر مصدر الطاقة)، و من خلال ضغطةٍ واحدةٍ ينتقل المستخدِم إلى الوضعية التي تُمكنهُ من ضبط توقيت المنطقة الزمنية الثانية، و التاريخ ايضاً. ضغطةً أخرى تضع التاج في وضعية ضبط و تعديل توقيت المنطقة الزمنية الرئيسية. و ضغطةٌ أخيرة تعيد هذا النظام إلى الوضعية الأساسية.


يلغي هذا النظام الحاجة إلى سحب التاج (حسب الطريقة الكلاسيكية)، و بالتالي يضمن مقاومة الساعة للماء بشكلٍ لا مثيل له، دون اللجوء إلى مفتاح الضغط التقليدي.

 

جهاز وقف الثواني


عندما تكون الساعة في وضعية ضبط و تعديل الوقت، يتابع عقرب الثواني مساره، و بالتالي يتأثر معدل دقة الساعة. و لضمان التزامن التام مع إشارة الوقت، على مستخدم الساعة أن يقوم ببساطة بتشغيل الشريحة المنزلقة الموجودة على الجانب الأيسر لقفص الساعة، ففي نفس الوقت الذي يتم فيه زلق و ضغط هذه الشريحة فإنها توقف عقرب الثواني الذي سيتابع دورانه مرة ثانية عندما يتم تحرير الشريحة. إن هذه الطريقة - أي زلق و ضغط الشريحة - مفيدة في تجنب أي تشغيل عَرَضي دون انتباه.


الوظيفية و التحَمُّل، السمات الأساسية لساعة "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2"


احتياطي الطاقة

تعتمد وظائف الساعة على القوة المنقولة إلى حركتها. يضمن خزان الطاقة (حيث يوجد النابض الرئيسي) في ساعة "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2" التزويد الثابت بالطاقة إلى حركة الساعة لمدة 60 ساعة. و لمعرفة مستوى الطاقة المتوفرة في أي وقت، هناك عرض جديد قوسي شعاعي مسجل كبراءة اختراع يتيح قراءة سريعة سهلة لمستوى الطاقة المتبقية و ذلك حول حافة القسم العلوي من ميناء الساعة، فمع استنفاذ الطاقة تدريجياً يتحول لون القطاعات الموجودة على المؤشر نصف الدائري من اللون الأبيض إلى اللون الأزرق. يوفر هذا العرض الفريد الكبير معاينةً سريعة لمستوى الطاقة الموجودة ضمن خزان الطاقة حتى في حالة الإضاءة الخافتة.

 

قطعة ضاغطة ذات تصميم إبداعي

 

تمت تغطية الزرين الضاغطين التقليدين بعتلتين معدنيتين بشكل الحرف "L" تحيطان بالتاج، و بذلك توفران مساحة اتصال واسعة و تقومان بحماية التاج و ناخب الوظيفة المدمج فيه. كما تم تغليف السطح العلوي للأزرار الضاغطة بأخاديد من المطاط لضمان عدم الانزلاق عند الضغط عليها.

 

المنطقة الزمنية الثانية


توجد وظيفة توقيت غرينتش "GMT" في ساعة "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2". توقيت المنطقة الزمنية الثانية هو الوظيقة التي تعرض الوقت في مكان إقامة مقتني الساعة و ذلك بواسطة عقرب مركزي آخر يشير إلى الساعات على عداد 24 ساعة موجود في موقع الساعة 6. يمكن ضبط توقيت المنطقة الزمنية الثانية بواسطة ناخب الوظائف المدمج في التاج و كذلك تحريك التاريخ في كلا الاتجاهين تقدماً أو تراجعاً.

 

جيجر- لوكولتر كاليبر780 هو الحركة الدافعة في هذا الموديل و تتمتع بالمواصفات التالية: التحكم بالكرونوغراف بواسطة العجلة العمودية، و يضمن التعشيق الشاقولي الدقة العالية في التشغيل و التوقيف عند قياس الزمن. دولاب توازن بحجم كبير و لحظة جمود قدرها 11.5 مغ.سم2 و يهتز بتردد قدره 28,800 نبضة في الساعة و التغير في دور هذا الاهتزاز هو تغيرٌ هامشي، فقط عند التعرض للصدمات، و قد تم تزويد هذا الدولاب بمجموعة براغي تقع على حافته و تتيح تعديل و تغيير عطالته أو جموده. إن استبعاد المؤشر الذي يُستخدم عادة لضبط و تعديل تردد عنصر التوازن، قد ألغى إمكانية تَحَرُكهِ عن وضعيتهِ إذا ما تعرض لصدمة عنيفة. حامل نابض التوازن ذو المسمار مثبت باثنين من البراغي و عند وضعه في مكانه يصبح مثبتاً بشكل آمن و نهائي. أما نابض التوازن (رقاص الساعة) نفسه فهو مُجهز بجهاز حماية خاص يقيد التذبذب عند التعرض إلى الصدمات، و بالتالي تبقى التغييرات في التردد في هذه الحالة هامشية. تم تثبيت جسر (جسر ظفري) مجموعة التوازن بواسطة نقطتي تعليق مما يعزز من مقاومته و ثباته.

 

عندما يتعلق الموضوع بالقدرة على التحمل، فهناك الروتور الأوتوماتيكي (الكتلة المتأرجحة التي تقوم بعملية التعبئة الأوتوماتيكية) الذي يستند على كُريّات من السيراميك حيث لاحاجة أبداً إلى التزييت، يقوم الروتور بعملية التعبئة ليضمن احتياطي طاقة قدرة 60 ساعة. لقد تم تزيين و زخرفة كافة مكونات الحركة بدقةٍ عالية.

 

نظام السوار


يتيح التصميم المبتكر المدمج لنظام تغيير السوار أن يتم ذلك بواسطة عتَلة على الغطاء الخلفي لقفص الساعة، فمن خلال تدويرها يتم تحرير السوار فيصبح التغيير ممكناً بكل بساطة و سهولة. يضمن السوار المزدوج من جلد التمساح الديمومة القصوى و راحة الارتداء، بينما يوفر المشبك (البكلة) المزدوج من طراز المسمار إمكانية التعديل في موضعين بين كل فُرضة.

 

عداد رقمي لدقائق الكرونوغراف


من أجل قراءة سريعة و مثالية، قام الساعاتيون في المصنع بتصميم عرضٍ ذي قراءة آنية سريعة، يتجسد ذلك في عدادٍ مؤلف من رقمين كبيرين في موضع مثالي عند موقع الساعة 12، يؤشر إلى دقائق الكرونوغراف (الدقائق المنقضية). يعتمد تشغيله على ميكانيكية قافزة آنية، يتم تفعيلها في نفس اللحظة التي يكمل فيها عقرب ثواني الكرونوغراف دورته. أما عداد ساعات الكرونوغراف فيقع عند موقع الساعة 9 متمحوراً مع عداد ثواني الساعة.

 

تصميم مُحكَم قوي من أجل استخدام مثالي


يُؤَمِنُ إطار السيراميك الأسود على ساعة "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2" حمايةً فائقة، كما تضمن زجاجة الساعة المصنوعة من الكريستال السافيري مقاوَمةً للخدش. صُنِعَ التاج أيضاً من السيراميك ليتناغم مع بشكل خاص مع الإطار الأنيق المصقول صقلاً ساتانياً خطياً ناعماً. أما فيما يخص القسم الأوسط من قفص الساعة فقد اختار المهندسون في المصنع تشكيلاً من جزئين حيث يلعب الجزء الخارجي دور حزام رابط، بالإضافة إلى قاعدة للجزء الداخلي من قفص الساعة لتؤوي الحركة. يجمع هذا التصميم ما بين المتانة و الخفة بفضل تي فان 15 / TiVan15 و هي خليطة من التيتانيوم و الفاناديوم توفر زيادة قدرها 15% من مقاومة الشد عن خلائط التيتانيوم التقليدية.

 

من خلال ميناء الساعة المُخرم بشكل فنيّ واضح يمكن مراقبة تفاصيل حركة الساعة و تشكيلها عبر الزجاجة المصنوعة من الكريستال السافيري. كما يظهر تباينٌ لوني رائع مع الأرقام و العقارب بفضل طلاء مكونات الحركة المختلفة إما باللون الأسود أو بالريثينيوم و ذلك ما يوفر سهولة فائقة في قراءة الكرونوغراف.
تُعززُ المواد ذات التقنية العالية، و الأشكال الجريئة مع قفص الساعة بتصميم الحلقة المزدوجة من الجمالية العالية لهذا الكرونوغراف. تتناوب رموز اللونين الأبيض و الأزرق و خاصةً على عداد ساعات الكرونوغراف، و تتغلغل روح الرسوم الخطية فيها لتخدم اعتبارات القراءة الأوضح. في الوقت الذي يبدو فيه مظهرها معقد بشكل لاتنكره العين، فإن ساعة "ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2" تصبح مطواعةً للشخص الذي يختارها

 

مصنع جيجر- لوكولتر


منذ تأسيسه عام 1833، أصبح المصنع صاحب الدور الابتكاري الأساسي في مجال صناعة الساعات الراقية. الساعة بدون المفتاح المرفق للتعبئة و ضبط الوقت، المنظم الصامت للساعات الرنانة (ريبيتر)، كاليبر جيجر- لوكولتر 101 الذي بالكاد يزن غراماً واحداً، ساعة ريفيرسو الرمزية، و كذلك النماذج و المفاهيم غير المسبوقة مثل مبدأ الجناح المزدوج - دوال وينغ®، يساهم كل ذلك في تراث جيجر- لوكولتر الغني. تُعَبر 1249 حركة ساعة ميكانيكية (كاليبر) و 413 براءة اختراع مسجلة عن الشغف الإبداعي الخلاق الذي يقود باستمرار الرجال و النساء في الدار العظيمة - غراند ميزون.
يُجَمعُ حرفيّونا - ورثة روح الابتكار التي تميّز بها مؤسس المصنع، أنطوان لوكولتر- كل خبراتهم لإسعاد و إضفاء البهجة على عشاق الأشياء الجميلة. تبدأ القصة الفريدة لكل ساعةٍ من ساعاتنا في ورشات "فالي دو جو" و تأتي إلى الحياة النابضة الحقيقية على معصم الرجال و السيدات الذين يرتدونها و يجعلونها خاصة بهم.


www.jaeger-lecoultre.com

 

جيجر- لوكولتر ماستر كومبريسور إكستريم لاب 2



المواصفات التقنية


جيجر- لوكولتر 780 كاليبر


حركة ميكانيكية أوتوماتيكية (ذاتية التعبئة)، تم تطويرها و إنتاجها في مصنع جيجر- لوكولتر

• عدد مكونات الكاليبر780 : 569
• كرونوغراف مع عداد رقمي للدقائق ذي خانتين، أرقام كبيرة
• تاج و ناخب للوظيفة المرغوبة، مؤشر للوظائف
• منطقة زمنية رئيسية، يتم ضبط التوقيت و التعديل فيها بخطوات - الخطوة تعادل ساعة
• منطقة زمنية ثانية (مؤشر على تدريجة 24 ساعة)
• عرض لاحتياطي الطاقة قوسي - زاوية القوس الشعاعية 180 درجة
• عقرب ثواني صغير (كمؤشر على أن حركة الساعة في حالة التشغيل)
 

• جهاز مستقل لوقف الثواني
• الصفائح و الجسور من خليطة الفضة و النيكل
• القطر: 33.8 مم، السماكة: 9.08 مم
 

الكرونوغراف


• قرص مزدوج كبير كعداد لـ 60 دقيقة مع نظام قفل مدمج
• عداد ثمن الثانية
• عرض 24 ساعة
• عجلة عمودية
• تعشيق شاقولي
• أزرار ضاغطة مغطاة بالمطاط، قطع ضاغطة تشكل حماية للتاج
 

ناخب الوظيفة (جهاز اختيار الوظيفة المرغوبة)


• تاج من السيراميك مع ناخب للوظيفة بشكل زر ضاغط مدمج

• نظام اختيار الوظيفة - طراز العجلة العمودية
• مؤشر للوضعيات الثلاثة: 1. التعبئة، 2. تعديل و ضبط التاريخ و المنطقة الزمنية الثانية، 3. ضبط الوقت
 

مجموعة انفلات الطاقة


• التردد: 28,800 نبضة في الساعة
• دولاب توازن كبير متغير العطالة (11.5 مغ.سم2)
• نابض رقاص بنقطتي تعليق مع صفيحة بحامل مثبت بمسامير
 

التعبئة الأوتوماتيكية


• الوزن المتأرجح متمفصل على كُريّات من السيراميك، لا حاجة للتزييت أو التشحيم
• تعبئة أحادية الاتجاه
• وزن متأرجح بثلاثة أعصاب (3 عوارض) مع مقطع من البلاتين
 

قفص الساعة


• 143 قطعة
• قفص ذو حلقتين
• إطار من السيراميك مع نابض تأمين
• أزرار ضاغطة للكرونوغراف مريحة في الاستخدام و مُؤَمَنة
• الغطاء الخلفي للقفص و الميناء - من الزجاج السافيري
 

• المواد، نسختين:
• تي فان 15 / TiVan15 (مادة حصرية لجيجر- لوكولتر)
• إطار و تاج من السيراميك، أزرار ضاغطة مغطاة بالمطاط، قطع ضاغطة تشكل حماية للتاج
 

• القطر: 46.8 مم، السماكة: 16.5 مم


الميناء و العقارب


• ميناء مخرم، جسور مطلية باللون الأسود بطريقة PVD
• عرض بارز للوظيفة
• علامات مضيئة للساعات
• شكل جديد للعقارب المخرمة
 

السوار و المشبك (البكلة)


• سوار بنظام تبديل طراز العتلة
• سوار مثبت بنقطتي ربط، ثلاث فرضات للتعديل الدقيق
• مشبك (بكلة) مزودج مع أمان، طراز المسمار مع فرضتين للتعديل الدقيق، نظام تبديل مدمج
 

ساعات مختبرة لمدة 1000 ساعة

الأرقام المرجعية


Q2032540 ذهب وردي عيار 18 قيراط
Q203T540 تي فان 15 / TiVan15
Q203T541 تي فان 15 / TiVan15 - موديل جديد
 

أحدث الأخبار السبّاقة