مجموعة لاكوست لخريف و شتاء 2015-2016

الأحد 01 آذار 2015

مجموعة لاكوست لخريف و شتاء 2015-2016

مجموعة لاكوست لخريف و شتاء 2015-2016.

 

ما هو أسلوب لاكوست في نظر فيليبي اوليفيرا بابتيستا؟ أسلوب أساسي . أسلوب يتمتع بتراث عريق لكنّه عصري دائماً أبداً، أسلوب يتبع نمط الحياة في المدن يغازل الهواء الطلق، أسلوب ليس رجالياً أو نسائياً لكن الإثنين على حد سواء.

أسلوب تعزّزه ملابس رياضية غير رسمية لكنها عالية الرقي تتلاعب بالرموز و تبقي على الأساسية فقط: التعبير الشخصي. نقاط بداية المجموعة كانت رؤية رجل واحد، رينيه لاكوست، و رياضة التنس التي جعلته مشهوراً كبطل فيها و كشخص مبتكر في نفس الوقت.

في هذا الموسم، يقدم فيليبي اوليفيرا بابتيستا مرة أخرى تحية تقدير إلى رياضة التنس و يقدم مجموعة "تنس شتائي" تجمع بين الخفة المرنة للملابس الرياضية و الأناقة الخاصة للمعاطف الواقية الطويلة.

تسري هذه الروح عبر خزانة أزياء تردد فيها الملابس الرجالية و الملابس النسائية صدى بعضهما البعض.
 

إستوحيت التصاميم من الرقي غير الرسمي لحقبة الثلاثينات و تزيدها سحراً الرسومات الغرافيكية و الألوان لحقبة السبعينات.

 

و تدور المجموعة حول "أناقة" لا تأخذ نفسها على محمل الجد: تظهر كتابة Renée did it firstو Tennsi Anyonعلى القمصان و الكنزات. تم إعداد القصة: محور هذا الشتاء كله يدور حول التنس.

 

تعرض خزانة الأزياء اطلالات مستوحاة من الماضي لكنها جعلت عصرية من خلال تلاعبها على التباينات القوية: ملابس رياضية فائقة التنظيم تلتقي فيها الأطوال، الأحجام، الألوان القوية، الظلال الهادئة. الأقمشة القاسية و تبعات فن الديكور للسبعينات التي أعيد النظر فيها.

 

يتم إرتداء فستان تنس تحت معطف رجالي أو بلايزر مخطّط بالطول. تشكّل الخطوط إحدى الرموز الرياضية التي أعيد ابتكارها لهذا الموسم، و هي موجودة في كل المجموعة. نراها ظاهرة على كنزة كريكت مع جدائل في الحياكة و ياقة بحرية على شكل Vتتحول إلى فستان و يمكن ارتداؤها في أشكال مختلفة.

 

كذلك، أعيد تخيّل بدلة الريادة و هي موجودة في قلب خزانة الأزياء، لتظهر مثل طقم خاص بأسلوب حياة المدن بالنايلون و الحرير. يقدم اوليفيرا تحية تقدير إلى رينيه "المبتكر" أيضاً عند إختيار الإستخدام المتعدد للملابس كقطع عملية يوميات مع الكنزات والمعاطف التي تتضمّن أكماماً يمكن فصلها لتسهيل حركة الذراع أو الفساتين التي يمكن تحويلها وفقاً لرغبة التي ترتديها. هل تقدم الراحة جاذبيات جديدة و العكس بالعكس ؟ على اية حال، انها جاذبية عالمية في تفكير حر تنضج بالمتعة في إعادة الإبتكار.