ثلاث أسباب لأداء سيء في العمل

السبت 28 شباط 2015

ثلاث أسباب لأداء سيء في العمل

ثلاث أسباب لأداء سيء في العمل.

 

حثّ الموظفين الى تقديم أداء جيد هو صراع متواصل. و الأسباب الثلاثة الأساسية لأداء الموظفين السيء هي التالية:

 

1- عدم كفاءة الموظّفين

الموظفون غير الكفوئين لديهم قدرات لا تتماشى مع القدرات المطلوبة لإنجاز المهام في العمل. لكلّ عمل نشاطاته الخاصة التي هي بمثابة مفتاح الأداء و النجاح. على سبيل المثال، نشاطات المحاسب قريبة جداً من الكتب و خلق التقارير و تحليل الأداء و إلخ ... و هذه النشاطات المذكورة تتطلّب شخص إستراتيجي و تحليلي و منهجي. و إذا كان الموظف لا يملك أي ميزة من هذه الميزات عندها سيكون الأداء بمثابة تحدٍّ له.

 

2- عدم الإنتماء

الموظفون الذين يشعرون بعدم الإنتماء لا يشاركون و لا يفهمون إتجاه العمل و رؤيته و معتقداته و مهمته. فعندما يفهم الموظف معتقدات و رؤية العمل و يقوم بدمجها مع معتقداته الشخصية ، عندها يصبح ملتزم و شغوف. الأداء يجب أن يزود بالشغف و القيم.

 

3- عدم الإكتراث

معظم الموظفون لا يمتلكون أو لا يفهمون توقّعات أدائهم و لا يعلمون نتيجة العمل الشاق و الصحيح . هؤلاء الموظفون ليس لديهم معايير للأداء. و على سبيل المثال و بناء على تجربة شخصية، عندما كانوا أولادي صغاراً، كنا دائماً على صراع لإبقاء غرفهم نظيفة. و كانت المشكلة في عدم مشاركة مفهوم واحد لغرفة نظيفة. لذلك عندما قمنا بتنظيف الغرفة، التقطنا صورة لها لكي تصبح المعيار لكلمة "نظيفة". و بذلك اصبحنا نشارك نفس المعيار و التوقّع . و في العمل، يجب توجيه الموظفين حول نتيجة الأداء المتوقعة لتحمل المسؤولية عند الإخفاق .