عمان من أفضل الوجهات لعام 2015

الخميس 26 شباط 2015

عمان من أفضل الوجهات لعام 2015

 عمان من أفضل الوجهات لعام 2015

تم تسمية سلطنة عمان من أفضل الوجهات لعام 2015 من قبل "سكيفت" ، الشركة الأكبر عالمياً في مجال السفر . و تم إختيار سلطنة عمان بناء على حسن ضيافتها العربية و سحرها البدوي التقليدي وسط تطورات عصرية فتقدم للسياح تجربة رائعة في العالم العربي.

 

و هذا التقدير يساعد البلد على التقدم نحو تثبيت نفسه كأفضل وجهة سياحية في الشرق الأوسط عبر تقديم للسياح عروضات مختلفة لتمضية عطلات قصيرة.

 

و الأرقام الأخيرة للحكومة كشفت نمو قوي في تدفق السياح الوافدين إلى عمان. و وفقاً لمركز المعلومات و الإحصاءات الوطنية في عمان، 2.1 مليون هو عدد السياح الذين زاروا عمان خلال عام 2013 .

 

و كونها واقعة على الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية، فهي مرتبطة برحلات جوية مباشرة نحو أهم مدن دول مجلس التعاون الخليجي مثل دبي و أبو ظبي و الدوحة و دول أخرى في آسيا. و بالإضافة، اصبحت عمان من أفضل المرافئ لرحلات السفن في الشرق الأوسط.

 

و تفتخر عمان بوجود المنتجعات و الفنادق الفخمة المشهورة بضيافتها مثل Ritz-Carltonو Six Sensesو Shangri-La

 

و برهنت عمان أنها من الوجهات المشهورة للسياحة على مدار السنة مما يجعلها وجهة أساسية للعطل خلال فصل الصيف. و مناخها المعتدل جذاب الكثير من السياح الذين يريدون الهرب من مناخ بلدانهم و التمتع بالرياح المنعشة و المناخ الممتع و الشواطئ النظيفة و الجبال الخضراء مع الجاذبية التاريخية و الثقافية. و بدأت سلطنة عمان الحصول على الشعبية كمحور للإجتماعات و الحوافز و المؤتمرات و النشاطات نتيجة موقعها الإستراتيجي بين آسيا و أوروبا.