خدمة الأحوال الشخصية في "البرشاء مول"

الأربعاء 25 شباط 2015

خدمة الأحوال الشخصية في

محاكم دبي تفتتح خدمة الأحوال الشخصية في "البرشاء مول".

 

 إفتتحت محاكم دبي مركز خدمات للأحوال الشخصية في "البرشاء مول". و هذا المركز الجديد يتماشى مع الجهود المستمرة لمحاكم دبي لتقديم أفضل الخدمات للزبائن من انجاز معاملاتهم بسهولة في مختلف المناطق في إمارة دبي.

طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي، قام بتدشين المركز الجديد ، مشدّداً على أهمية مراكز الخدمات التي تسهل معاملات المواطنين و المقيمين تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس دبي القضائي.

و أضاف المنصوري قائلاً أنّ الإفتتاحية تؤكد إلتزام محاكم دبي بالتميز و خصوصاً في توفير الخدمات القانونية. وهذه الجهود تهدف إلى الوصول إلى أعلى المستويات من رضا و سعادة الزبائن و هي جز من أهداف "مؤشر السعادة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. يهدف هذا المشروع إلى تأمين الخدمات الحكومية وفق المعايير العالمية التي ستؤمن بدورها رضا و سعادة المواطنين و المقيمين.

 

و قال المنصوري:" إن إفتتاح هذا المركز يعكس إلتزام محاكم دبي للعب دور رئيسي في نجاح "مؤشر السعادة" و لتحقيق رؤيتنا في الوصول إلى الصدارة في مجال المحاكم. و استجابة لزيادة الطلب على خدمات الأحوال الشخصية في محاكم دبي، والتي أتمت 18,597 معاملة أحوال شخصية خلال العام 2014، 6733 منها لإثبات حالة اجتماعية، و5645 لإثبات استمرارية زواج، و3439 لمعاملات زواج محكمة و1050 لحصر الورثة. لذا، فإننا على ثقة تامة أن إفتتاح هذا المركز سيساعدنا في جهودنا لتأمين تسهيلات الإجراءات وتوفير الوقت والجهد اللازم لإتمام المعاملات.

مركز خدمات الأحوال الشخصية في "البرشاء مول" يوفر محفظة متكاملة من الخدمات، التي تشتمل على إشهار الإسلام، وإثبات سكن القصر، وصلة القرابة، والحضانة، وإثبات الزواج في المحكمة، واستمرارية الزواج، والحالة الاجتماعية، وإثبات التنازل عن المهر، وإقرار المشاركة ببناء مسكن الزوجية، وإشهاد توكيل، وتغيير الاسم وحصر الورثة.