هل يحطم بايرن ميونيخ رقماً قياسياً؟

الثلاثاء 24 شباط 2015

هل يحطم بايرن ميونيخ رقماً قياسياً؟

بايرن ميونيخ يقترب من تحطيم رقمه القياسي السابق


فاز فريق بايرن ميونيخ على هامبورج بثمانية أهداف ليرفع رفع رصيد أهدافه في بطولة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم "بوندسليجا" إلى 59 هدفاً بعد مرور 22 مرحلة من المسابقة.


بالتالي، اقترب من تحطيم رقمه القياسي السابق. أدخل الفريق الألماني عدد الأهداف المذكورة نفسه حتى هذه المرحلة من المسابقة في موسم 1971/1972 حين قام بتسجيل رقم قياسي تاريخي في عدد الأهداف التي وصلت إلى 101.


يذكر أن السداسية التي أحرزها الفريق البافاري في مرمى مضيفه، تعتبر ثالث أكبر نتيجة يحققها بايرن ميونيخ خارج أرضه وتأتي مباراة حامل لقب بطولة الدوري الألماني في مواجهة باديربورن والتي شهدت مهرجاناً للأهداف في المرتبة الثالثة من حيث النتائج الأكبر التي يحققها بايرن ميونيخ خارج ملعبه.


في هذا الإطار، سجل اللاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الهدفين الأول والثاني لبايرن ميونيخ في شباك باديربورن فيما أحرز النجم الهولندي آريين روبين هدفيه الـ 15 والـ 16 في المسابقة في الدقيقتين 63 ليختتم فرانك ريبيري و ميتشيل فايزر مهرجان الأهداف.


نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم هو Bayern München الألماني الذي تأسس عام 1900 على أيدي 11 لاعب كرة قدم بقيادة فرانتز جون وقد اشتهر النادي عبر تاريخه على أنه بين أقوى الفرق خصوصاً بعد حصوله على 5 ألقاب في دوري أبطال اوروبا.