سوني تطلق بديل Google Glass

الاثنين 23 شباط 2015

 سوني تطلق بديل Google Glass

 

مع عودة غوغل الى لوحة الرسم لGlass، التقتطت سوني الفرصة عن طريق الإفراج عن نسختها الخاصة من النظارات المعززة للواقع.
 
 
ولعل أكبر فرق بين كل من زوجي النظارات المستقبلية هو الثمن.
 
 
فوصولا الى $ 840، تصل نسخة سوني من SmartEyeglass الى حوالي نصف السعر الذي يتم بيع نظارات غوغل به، لحين تخفيضات اسعار المبيعات في يناير .
 
 
وأعلنت المجموعة وراء Glass إعادة تنظيم وتخطيط لإعادة تخيّل التصميم التالي من هذا المنتج، والتي كانت قد لاحقته من ناحية المخاوف المتعلقة بالخصوصية إلى حد من الحماقة المتصورة. وقامت نقطة السعر العالية واتخاذ موقف معين من بعض مرتديها أيضا بتوليد كنية جديدة: Glassholes.
 
 
وقال متحدث باسم سوني انهم اختاروا اطلاق نسخة المطوّرين الآن لأنه "نسبة لكونه جهاز بعيد عن تحكّم اليدين، يمكن لـ SmartEyeglass أن يكون منتج واعد مع العديد من الاستخدامات العملية".
 
 
واضاف المتحدث الرسمي: "لكن بما أننا ندرك الحاجة إلى استكشاف التطبيقات في هذه المرحلة، سنطلق هذا التصميم الذي اختارة المطورون".
 
 
في حين انّ غوغل قد ادخلت وظائفه كاملة متكاملة في النظارات، يحوي SmartEyeglass عنصر تحكم إضافي يوفر الملاحة تعمل باللمس ويتيح للمستخدمين اعطاء الأوامر شفهياً.
 
 
الا انّ المشكلة الكبرى الكامنة في نظارات غوغل هي الحد من الخصوصية. فقدرة النّظارات على تسجيل أدت إلى حظرها في العديد من المواقع، بما في ذلك بعض دور السينما والمطاعم ونوادي التعري والحانات.