تطبيق Apple Watch للتحكّم ب Tesla

الجمعة 20 شباط 2015

 تطبيق Apple Watch للتحكّم ب Tesla

ماذا لو كان بإمكان الساعة على معصمك أن تخبرك بأكثر من مجرد الوقت؟

 

تقوم  الساعات الذكية في الظهور على انها الموجة المقبلة من التكنولوجيا الرقمية، وهناك بالفعل تطبيق واحد محتمل لوسائل النقل من بينها.
 
 
عند إصدار رقاقات Apple Watch الجديدة في ابريل، قد تكون احدى التطبيقات المتاحة السماح للسائق التّحكم ببعض الوظائف في السيارة الكهرباية Tesla Model S.
 
 
خلقها مطوّر البرامج ELEKS، فإن تطبيق تسلا لن يكون ذات سيطرة كاملة لوظائف السيارة الكهربائية، لكنه سيسمح لأصحابها مراقبتها عن بعد، وفقاً لمجلة Popular Science ...
 
 
ويقوم التطبيق بإظهار معلومات حول السيارة، على سبيل المثال: حالة الشحن والمجموعة المتاحة والحرارة الداخلية على شاشة Apple Watch الصغيرة.
 
 
إضافة الى ذلك، هناك وظيفة "حدود الشحن" الذي يظهر للمستخدم مستوى الشحن الحالي قبل اعادة الشحن. 
 
 
ويمكن لأصحاب السيارات أيضاً استخدام ساعاتهم لقفل وفتح الأبواب، واطلاق الانذار، وإضاءة المصابيح الأمامية، وفتح وإغلاق السقف البانورامي (إذا كانت مجهزة بذلك). كما بالإمكان ضبط التحكم بالجو العام للسيارة.
 
 
بالطبع، إذا كنت بحاجة إلى استخدام ساعة للقيام بكل هذه الأمور، فيعني ذلك أنك لست بالقرب من السيارة. وقد تمّ إدخال ميزة لتحديد مواقع السيارة أيضاً لمساعدة أولئك الذين لا يستطيعون تذكّر مكان ركنها.
 
 
والجدير بالذكر أنّ العديد من هذه الميزات - بما في ذلك رصد حالة الشاحن، وتأمين وفتح الأبواب، وتحديد موقع سيارة - متاحة على تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بتيسلا Apple iOS و Android.