الكويت تحيي غدا الذكرى التاسعة

الخميس 19 شباط 2015

الكويت تحيي غدا الذكرى التاسعة

 الكويت تحيي غدا الذكرى التاسعة.

 

تحيي دولة الكويت غدا الذكرى التاسعة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولاية العهد والذي يعتبر من أبرز الشخصيات الكويتية التي عاصرت مرحلة بناء الدولة منذ الاستقلال وقام بدور بارز في القطاعات التي تولى مسؤوليتها.

 

ففي السابع من فبراير 2006 أصدر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمرا أميريا بتزكية سمو الشيخ نواف الأحمد لولاية العهد ثم جاء يوم 20 فبراير ليؤدي سموه اليمين الدستورية وليا للعهد أمام مجلس الأمة الذي بايعه بالاجماع في جلسة خاصة عقدها في اليوم ذاته.

 

وخلال تلك الجلسة أكد الشيخ نواف أن "تاريخ الكويت يشهد على أن هذه الدولة الصغيرة تمكنت دائما من تجاوز المحن والعقبات مهما تعاظمت بفضل من الله تعالى ووقوف شعبها صفا واحدا صلبا خلف قياداته المتعاقبة".

 

وقال سموه إن "الوحدة الوطنية تمثل سياجا يحمي الكويت في مواجهة من يعاديه وحصنا يلوذ به في مجابهة الشدائد والتحديات على مر العصور والأزمان".

 

كما أعرب عن محبته الكبيرة للكويت قيادة وشعبا عندما قال في الجلسة ذاتها "إنني بكل الفخر والاعتزاز أحني هامتي إجلالا وإكبارا لهذا الوطن العظيم وشعبه الوفي الكريم في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو أمير البلاد".

 

ومن أبرز انجازات الشيخ نواف استحداثه للادارة القانونية في وزارة الداخلية وإدارة شؤون المختارين كما استحدث إدارة للانتخابات وساهم في تطوير العمل الشرطي وفي وزارة الدفاع استحدث إدارة العقود الخاصة إضافة إلى الإدارة القانونية. وعقب تحرير الكويت عام 1991 عين سمو الشيخ نواف الأحمد وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل استحدث مستشفى خاصا لنزلاء دور الرعاية واستحدث منصب وكيل مساعد للشؤون القانونية.

 

استهل سمو الشيخ نواف الأحمد هذا العام برعاية عدد من النشاطات المحلية منها الملتقى الوقفي الحادي والعشرين الذي نظمته الأمانة العامة للأوقاف تحت شعار (السيرة النبوية .. برعاية وقفية) ومنتدى المبادرات الهندسية الثاني ومهرجان سباق الهجن للموسم وغيرها من الأنشطة والفعاليات.

 

وعلى الصعيد الخليجي زار سمو ولي العهد العاصمة السعودية الرياض في 23 يناير الماضي لتقديم واجب العزاء بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

 

وسمو الشيخ نواف الأحمد من مواليد عام 1937 وتلقى تعليمه فى مدارس الكويت وله أربعة أبناء وبنت واحدة ومن هواياته ركوب الخيل وهو من أوائل المهتمين بالرياضة في البلاد.

 

المصدر: وكالة الانباء الكويتية